الطفلة أيلا موشا تبدو مبتسمة بشكل دائم (ميرور)
الطفلة أيلا موشا تبدو مبتسمة بشكل دائم (ميرور)
الخميس 26 مايو 2022 / 13:16

طفلة تولد بابتسامة دائمة بسبب حالة نادرة

24- إعداد: سامي حسين

ولدت طفلة أسترالية وهي تعاني من حالة طبية نادرة تجعلها تبدو وكأنها مبتسمة بشكل دائم.

وبعد ولادة الطفلة أيلا موشا في ديسمبر (كانون الأول) 2021 تم تشخيص إصابتها بماكروستوميا ثنائية، حيث لا تلتحم زوايا الفم معًا أثناء الحمل، وتم الإبلاغ عن 14 حالة فقط حول العالم بهذه الحالة.

و يتحدث الوالدان كريستينا فيشر (21 عامًا) وزوجها بلايز موتشا (20 عامًا) إلى الأطباء حاليًا حول الجراحة لإصلاح ابتسامة طفلتهما العريضة لأنها قد لا تكون قادرة على إغلاق فمها أو الرضاعة.



وفي إطار البحث عن مزيد من المعلومات ولزيادة الوعي، أطلق الوالدان حسابًا على تيك توك لمشاركة تجاربهم. و قالت كريستينا "كل ما كنت أفكر فيه كأم هو المكان الذي أخطأت فيه طوال فترة حملي. ومع ذلك، فقد طمأننا العديد من الأطباء أنا ووالدها بعد أيام من الاختبارات الجينية والفحوصات بأن هذه الحالة كانت خارجة عن سيطرتنا تمامًا ولم تكن لخطأ من جانبنا".

و لأسباب طبية، يُنصح المرضى الذين يعانون من حالة أيلا بإجراء عملية جراحية للمساعدة في ضمان عمل فمهم مع تقدمهم في السن. وكان الأطباء في مركز فليندر الطبي في أديلايد، جنوب أستراليا في حيرة من أمرهم في البداية لأنهم لم يروا حالة مشابهة من قبل وتم تفويتها في عمليات المسح قبل الولادة، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.



وحصل مقطع فيديو للأم وهي تلبس ابنتها أكثر من 46 مليون مشاهدة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث غمر المستخدمون قسم التعليقات بالدعم. وأضافت كريستينا "وسائل التواصل الاجتماعي مكان منقسم. للأسف لا يمكنك التحكم في شخصيات الآخرين. ومع ذلك، فقد تلقينا الكثير من الحب والدعم".

وأضافت "أنا ممتنة لأننا تركنا الفيديو منشورًا لأنني تحدثت إلى عدد من الأمهات اللاتي مررن بتجارب مماثلة. لن نتوقف عن مشاركة تجاربنا وذكرياتنا المفضلة لأننا فخورون جدًا بطفلتنا".