شباب الأهلي وخورفكان (تويتر)
شباب الأهلي وخورفكان (تويتر)
الخميس 26 مايو 2022 / 21:09

دوري أدنوك للمحترفين: شباب الأهلي يحصد المركز الخامس

تغلب شباب الأهلي 2-1، أمام مضيفه خورفكان، اليوم الخميس، على إستاد صقر بن محمد القاسمي، في ختام منافسات دوري أدنوك للمحترفين بالجولة 26، ليحافظ شباب الأهلي على سجله الخالي من الخسارة أمام خورفكان بدوري المحترفين، ويرفع رصيده للنقطة 42 بالمركز الخامس، ويتوقف رصيد خورفكان عن النقطة 28 بالمركز الـ10.

وحسم التعادل الإيجابي 1-1 الشوط الأول بين الفريقين بأقدام برازيلية، تقدم خورفكان عن طريق إليرسي باربوزا في الدقيقة 11 من ركلة جزاء، وتعادل غوستافو سيلفا دي أوليفيرا لشباب الأهلي في الدقيقة 22؛ إثر هجمة منظمة انتهت بترجمتها في الشباك.

وجاء مجمل الشوط الأول متوسط المستوى بين الفريقين، وسط مناوشات هجومية من كلا الفريقين، وجاءت هجمات أصحاب الأرض أكثر خطورة من الضيوف.

وحاول لاعبو خورفكان التقدم مرة أخرى مع بداية الشوط الثاني، وأهدر عبدالله الرفاعي فرصة الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 55 برأسية من داخل منطقة الـ6 ياردات؛ مرت بجوار القائم بقليل.

وتقف مصيدة التسلل أمام هدف يوري سيسار لاعب شباب الأهلي في الدقيقة 65؛ وسط نشاط هجومي ملحوظ من الضيوف، وأنقذ زايد الحمادي حارس خورفكان فرصة هدف ثانٍ للضيوف في الدقيقة 81 بالتصدي لتسديدة من ركلة ثابتة نفذها محمد جمعة عيد.

ومن مهارة فردية مميزة؛ سجل خالد الأصبحي الهدف الثاني لشباب الأهلي في الدقيقة 90 بتسديدة يسارية زاحفة.