الإثنين 28 نوفمبر 2022
موقع 24 الإخباري

"كاس" ترفض طلب الأهلي تأجيل نهائي أبطال أفريقيا

الأهلي والوداد (أرشيف)
الأهلي والوداد (أرشيف)
أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" اليوم الخميس، أن محكمة التحكيم الرياضية رفضت طلب النادي الأهلي المصري حامل اللقب بتأجيل نهائي دوري الأبطال أمام مضيفه الوداد المغربي والمقرر في 30 مايو (أيار) الجاري على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

واستشاط الأهلي غضباً بعد قرار "كاف" بإقامة نهائي دوري الأبطال في المغرب للعام الثاني توالياً، وأعلن أنه سيخوض النهائي في أي مكان، لكنه سيلجأ إلى محكمة التحكيم الرياضية لحفظ حقوقه.

ودافع "كاف" عن نفسه وقتها قائلاً إنه تلقى ملفين ناجحين من المغرب والسنغال لاستضافة النهائي، ثم انسحبت السنغال، بينما لم تتقدم مصر.

وقال "كاف" في بيان: "كان الاتحاد الأفريقي ملزماً بتنفيذ قرار اللجنة التنفيذية الصادر في يوليو (تموز) 2019 والذي ينص على تحديد بطل دوري الأبطال من مباراة واحدة في النهائي".

وتابع: "تم منح حق تنظيم النهائي للمغرب بعد سحب السنغال لعرضها والتي كانت الدولة الأخرى الوحيدة التي استوفت متطلبات التنظيم، يلتزم الكاف بمبادئ العدل والمساواة بين جميع الأندية والاتحادات الأعضاء، ويتمنى كاف للأهلي والوداد وافر الحظ في نهائي دوري الأبطال".

وكان الأهلي طلب من المحكمة الرياضية تأجيل النهائي لحين البت في مسألة نقل الملعب إلى أرض محايدة، حيث تم الإعلان عن القرار النهائي بإسناد التنظيم للمغرب بعد انتهاء جولة الذهاب للدور قبل النهائي.

وفي ذلك الوقت كان الوداد قد تغلب على مضيفه بترو أتلتيكو الأنغولي 3-1 بينما فاز الأهلي على ضيفه وفاق سطيف الجزائري 4-0 مما كان يعني أن الأهلي والوداد سيلتقيان في النهائي عملياً ما لم تحدث مفاجأة كبرى.
T+ T T-