السبت 28 مايو 2022 / 11:34

الرئيس التركي يستقبل عبدالله بن زايد في اسطنبول

استقبل رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وذلك في اسطنبول.

ونقل الشيخ عبدالله بن زايد للرئيس التركي خلال اللقاء تحيات رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وتمنياته للجمهورية التركية النماء والازدهار.

من جانبه حمل الرئيس التركي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، تحياته إلى رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وتمنياته لدولة الإمارات دوام التقدم والرخاء.

وجدد  رئيس الجمهورية التركية خلال اللقاء تعازيه إلى دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً في وفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان "طيب الله ثراه" وتمنياته لدولة الإمارات الازدهار والرخاء تحت القيادة الحكيمة لرئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية ومسارات التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة التي تخدم مصالحهما المتبادلة وتعود بالخير على شعبيهما.

كما ناقش الجانبان الأوضاع في المنطقة وأهمية تعزيز الجهود المبذولة لترسيخ دعائم السلام والأمن والاستقرار بها، كما تبادلا وجهات النظر بشأن المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية ومنها تطورات الأزمة في أوكرانيا.