الأربعاء 17 أغسطس 2022
موقع 24 الإخباري

أهم اتجاهات ديكور غرف الجلوس في 2022

تعبيرية
تعبيرية
حددت دراسة استقصائية شملت 2000 شخص ما يعتقد البريطانيون أنها أفضل الاتجاهات لغرف الجلوس لعام 2022، والتي شملت الأرضيات الخشبية الحقيقية، والسجاد، والشموع الفاخرة، والنباتات المحفوظة في أصيص من بين العديد من الاتجاهات الأخرى.

وصوّت البريطانيون أيضًا على غرفة المعيشة ذات الطراز "الدافئ" لتكون قديمة الطراز، حيث باتوا يفضلون اختيار مساحة ذات مخطط مفتوح.

وعلى الرغم من أن 44 في المائة من البريطانيين يشعرون بأن غرفة معيشتهم تتماشى مع أحدث الصيحات، فإن الكثير منهم حريصون على مواصلة تحديث مساحتهم باستخدام أريكة وأرضية جديدة ولمسة من الطلاء من بين أكثر التعديلات التي يرغبون في إجرائها.

وجاءت الدراسة الجديدة لاتجاهات غرفة المعيشة بتكليف من سكاي غلاس خدمة البث التلفزيوني الجديدة من سكاي والتي تم تصميمها لتعكس احتياجات الترفيه المنزلي للأفراد. كما كشفت الدراسة أيضًا عن أولويات غرف المعيشة، بما في ذلك إنشاء مساحة مريحة ومكان للاسترخاء ومشاهدة فيلم.

ويجب أن يكون إعداد التلفزيون المثالي خاليًا من المعوقات الشائعة، مثل الأسلاك الفوضوية ونقص مآخذ التوصيل وشعر الحيوانات الأليفة.

وباستخدام نتائج الدراسة، أنشأت سكاي عرضًا ثلاثي الأبعاد لما يبدو عليه متوسط غرفة المعيشة في بريطانيا اليوم، والذي يتحول إلى مساحة ملهمة بناءً على أحدث الاتجاهات وما يريده الناس أكثر من مساحة معيشتهم.

وقالت خبيرة التصميم الداخلي صوفي روبنسون "إننا نقضي الكثير من الوقت في غرف المعيشة أكثر من أي وقت مضى، وتوضح هذه الدراسة أن العديد من الأشخاص يحتاجون إلى مساحتهم لتكون متعددة الوظائف، بحيث يمكنهم العمل والاسترخاء فيها وأيضًا القيام بتمارين المنزل".

ووجدت الدراسة أيضًا أن العديد من المشاركين يضيفون لمسات أكثر بأسعار معقولة إلى غرف معيشتهم، وينفقون على عناصر تشمل الصور الجديدة والنباتات وإضافة الملوثات العضوية الثابتة من خلال الوسائد والمزهريات. وعندما يتعلق الأمر بالعثور على مصدر إلهام للتصميم الداخلي للقيام بذلك، فمن المرجح أن يلجأ البالغون إلى منازل العائلة والأصدقاء – يلي ذلك تصفح المتاجر ومشاهدة البرامج التلفزيونية للتصميم الداخلي.

ومع ذلك، فإن وسائل التواصل الاجتماعي تلعب أيضًا دورًا كبيرًا، حيث وجد نصف الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع مصدر إلهام من منصات مثل إنستغرام وتيك توك.

و عندما يتعلق الأمر بخيارات الألوان، وعلى الرغم من أن اللونين الرمادي والأبيض لا يزالان من سمات الألوان الشائعة لمساحة المعيشة، إلا أن الظلال عالية التأثير مثل الأخضر الداكن والأزرق الداكن آخذة في الارتفاع أيضًا. ومع ذلك، لا يزال واحد من كل أربعة (24 في المائة) يفضلون ألوان البيج والكريم في جميع أنحاء غرفة جلوسهم.

وفيما يلي أفضل الاتجاهات لغرف المعيشة في عام 2022، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية:

مكبرات الصوت الذكية (63 بالمائة).
الأثاث المستدام (61 بالمائة).
الأرضيات من الخشب الطبيعي (60 بالمائة).
تلفزيون على الحائط (60 بالمائة).
غرفة معيشة ذات مخطط مفتوح (57 بالمائة).
شموع فاخرة (57 بالمائة).
نباتات محفوظ بوعاء (52 بالمائة).
الموقد الخشبي (51 في المائة).
الستائر (51 بالمائة).
مصابيح الطاولة (50 بالمائة).
الموقد (50 بالمائة).
إطارات صور العائلات (48 بالمائة).
أرائك الزاوية (47 بالمائة).
مطبوعات الحائط (46 بالمائة).
مرآة كبيرة على الحائط (45 بالمائة).
أرفف متحركة (43 بالمائة).
الستائر (43 بالمائة).
T+ T T-