الأربعاء 17 أغسطس 2022
موقع 24 الإخباري

نصائح لتنظيم الخزانة لتسهيل ارتداء ملابسك

تعبيرية
تعبيرية
يعاني الكثيرون من صعوبة في العثور على الملابس التي يرغبون بارتدائها وسط أكوام من الملابس في الخزانة، ويفرض هذا الحاجة إلى إعادة تنظيم وترتيب الملابس في الخزانة وفق آلية معينة تسهل العثور عليها.

فيما يلي نصائح لتنظيم خزانة الملابس لتسهيك ارتداء ملابسك قبل الخروج من المنزل، بحسب صحيفة ذا غارديان البريطانية:
 
الرؤية هي المفتاح
يجب أن تجعل خزانة الملابس جيدة التنظيم ارتداء الملابس أسهل، ووفقاً لـ كريستي فاروغيا المنظمة المحترفة ومالكة Art of Decluttering من المفيد أن تكون قادرًا على رؤية كل عنصر على حدة عندما تقرر ما ترتديه. وتنصح كريستي "إذا انتهى بك الأمر إلى عدم قدرتك على رؤية كل شيء، فقد يتسبب ذلك في مشكلة نسيان أن لديك حتى بعض القطع لأنك لا تستطيع رؤيتها".

وتوصي إلينور ماكلينس المديرة الإبداعية لعلامة الأزياء جوسلين بوجود أرفف داخل خزانة ملابسك حتى تتمكن من رؤية ما قمت بطيه بجانب ما هو معلق دون الحاجة إلى سحب أي شيء للخارج. وللمساعدة في الرؤية، تنصح بتنظيم كل شيء حسب الفئة، ثم حسب اللون والتدرج اللوني.

ترتيب الأولويات
تأكد من سهولة الوصول إلى أي عناصر لديك ذات دوران عالٍ (بمعنى أنك ترتديها مرة واحدة على الأقل في الأسبوع). وتقول ماري بولاكيس، المديرة الإدارية لشركة هارولدز إنه يجب التركيز على سهولة الوصول إلى القطع التي يتم ارتداؤها بشكل متكرر مثل القمصان والبلوزات والتيشيرت والسترات المفضلة.

كما توصي بولاكيس بتخزين الملابس بالترتيب الذي ترتديها به في الصباح. لذلك، يمكنك الوصول إلى ملابسك الداخلية أولاً، ثم قمصانك أو بنطالك أو تنانيرك، ثم السترات أو الجاكيتات، تليها المعاطف والإكسسوارات.

منطقة للملابس المستعملة
الشيء الآخر الذي يمكن أن يجعل ارتداء الملابس أسهل هو تركيب بعض الخطافات داخل خزانة ملابسك بحيث يكون لديك مكان لتعليق الملابس التي تم ارتداؤها ولكن لا تحتاج إلى غسيل على الفور. هذا يبقي الفوضى بعيدًا عن الأرض ويقلل من كمية الغسيل أسبوعياً ويمكن أن يساعد في قرارات التجهيز. كما توصي ماكلينس بتخزين البيجامات والملابس التي ترتديها في المنزل في حوض على رف في خزانة ملابسك. وهذا يعني أنه "يسهل الوصول إليها كل ليلة ويسهل وضعها بعيدًا" بدون طي.

ماذا تعلق
أهم شيء يجب مراعاته عند اتخاذ قرار بشأن ما سيتم تعليقه أو ما يجب طيه هو ما إذا كان سيفقد شكله أم لا إذا تم تعليقه. نظرًا لأن الملابس المحبوكة يمكن أن تكون ثقيلة وعرضة للتمدد. ويقول جون روبرتس، العضو المنتدب لشركة وولمارك، إن القاعدة العامة هي "تعليق المنسوجات، وطي المحيكات".

ووفقًا لروبرتس، يجب تعليق الملابس المنسوجة مثل قمصان العمل والسترات والبدلات المصممة خصيصًا للعمل حتى تظل خالية من التجاعيد، كما يجب تعليق السراويل والملابس المسائية لتقليل نفقات الكي والتنظيف الجاف. أخيرًا، كوني حذرة من تعليق الفساتين الطويلة إذا كانت ثقيلة بشكل خاص، لأن وزن الفستان يمكن أن يضر بشكل الكتفين.

تنظيم الملابس المطوية في الأدراج
من أجل الحصول على رؤية للعناصر الموجودة في الأدراج الخاصة بك، توصي ماكلينس بطريقة الطي التي اتبعتها المؤلفة اليابانية ماري كوندو، بحيث يتم طوي الملابس واقفة في الأدراج فهذا يسهل العثور عليها ويخلق مساحة مضاعفة.
T+ T T-