الأحد 14 أغسطس 2022
موقع 24 الإخباري

كيف تتغلب على الخيانة في علاقة عاطفية؟

تعبيرية
تعبيرية
لا شك أن التعرض للخيانة من الشريك يمثل تجربة قاسية يصعب تجاوزها وربما تؤثر على حياتك وعلاقاتك المستقبلية.

ولكن كيف يمكن أن تتجاوز علاقة تعرضت فيها للخيانة وتفتح صفحة جديدة في حياتك لعلاقات جديدة لا تتأثر فيها بتجاربك السابقة؟

تقول خبيرة المواعدة في Match هايلي كوين إنه من المفهوم أن تشعر أنك بحاجة إلى التحدث إلى شخص ما حول ما مررت به. وأضافت لموقع ميترو البريطاني " إذا اكتشفت خيانة شريكك لك، فسوف يستغرق الأمر بعض الوقت للتوفيق بين العلاقة التي عشتها مع حقيقة خيانته. هذا لأن العلاقة التي تعرفها لم تكن كما تبدو. وإذا كنت قد وضعت ثقتك في شخص ما وانهارت هذه الثقة، فيمكن أن يجعلك ذلك تشعر بالخطر في أي علاقة".

و تقول هايلي إنه من السهل حقًا الوقوع في أنماط مشبوهة يمكن أن تغذي نقص الثقة لديك. وقد تجد نفسك تبحث في غوغل عن "العلامات الحمراء في المواعيد الأولى"، على سبيل المثال، أو تميل إلى التجسس على هاتف الشريك الجديد. عليك بدلاً من ذلك التركيز ليس فقط على استعادة ثقتك في الآخرين، ولكن أيضًا في نفسك وقدرتك على اتخاذ قرارات جيدة بنفسك بشأن من تلتزم به.

و في نهاية العلاقة، الشيء الذي نتوق إليه دائمًا هو إغلاق دفاتر الماضي، وغالبًا ما نريد اعتذارًا أو إقرارًا بالضرر الذي حدث، وأجوبة على العديد من الأسئلة التي قد تكون لدينا حول الخيانة الزوجية. ومع ذلك، قد لا تحصل على الخاتمة بالطريقة التي تريدها.

تقول هايلي "الانفصال الناجم عن الخيانة قد يواجهك بالعديد من الأمور المجهولة، مما يجعل من الصعب عليك الثقة مرة أخرى، وقد لا تكون قادرًا على القيام بذلك على الفور، ولكن الشيء الذي يمكن أن يؤدي إلى ختام التجربة هو التفكير في ما تعلمته من هذه التجربة. تذكر أن لا تعود إلى المربع الأول، فأنت أكثر حكمة هذه المرة وأكثر إلمامًا بما تحتاجه لتكون سعيدًا في العلاقات المستقبلية".

و تضيف شارلوت جونسون، خبيرة العلاقات في Mega Pleasure إن من المهم أيضًا أن تترك لنفسك مساحة لتكون حزينًا وتحزن على ما فقدته. ليس من الصحي أن تتصرف كما لو أنه لم يحدث، وتقول شارلوت " إن أفضل طريقة للمضي قدمًا هي إدراك حزنك وإحاطة نفسك بأولئك الذين يعنون لك أكثر - مثل عائلتك وأصدقائك".

وتوضح شارلوت " الأهم من ذلك، لا بأس من السماح لنفسك بالشعور بالضيق أو الغضب أو أي مشاعر أخرى تشعر بها لفترة قصيرة. لا تحاول تجاهل ما حدث. هناك طريقة رائعة أخرى للمساعدة في تجاوز الغش وهي إعطاء الأولوية لنفسك. خذ بعض الوقت للاستثمار في الرعاية الذاتية".
T+ T T-