منتخب المغرب (تويتر الاتحاد)
منتخب المغرب (تويتر الاتحاد)
الأحد 12 يونيو 2022 / 15:08

مدرب المغرب يستدعي داري وجبران قبل مباراة ليبيريا

وجه مدرب منتخب المغرب وحيد خليلوجيتش، الدعوة للاعبي الوداد بطل دوري أبطال أفريقيا يحيى جبران وأشرف داري، للانضمام للمعسكر الإعدادي بالدار البيضاء، قبل مباراة الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 أمام منتخب ليبيريا.

وجاءت دعوة جبران وداري بعد انتقادات عديدة لطريقة إدارة المدرب الفرنسي من أصول بوسنية للاختيارات البشرية والفنية والخططية وخرج المدرب تحت وابل من الصفير والاحتجاجات من الجماهير بالرباط رغم الفوز 2-1 أمام جنوب أفريقيا، حيث كان النقاد والجمهور يستغربون عدم توجيه الدعوة للاعبي الوداد ونهضة بركان رغم فوزهما على التوالي بدوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي.

وكان الظهير يحيى عطية الله هو اللاعب المحلي الوحيد في تشكيلة المغرب قبل انضمام زميليه بالوداد القائد يحيى جبران أمس السبت ثم لاعب الوسط أشرف داري اليوم الأحد.

وانضم رومان سايس قائد منتخب المغرب للمنتقدين وصرح عقب نهاية مباراة جنوب أفريقيا بأنه ينبغي بذل مجهود كبير على مستوى الدفاع والأداء الخططي من أجل تفادي حضور كارثي في نهائيات كأس العالم بقطر في وقت لاحق العام الحالي.

ويخوض منتخب المغرب مساء اليوم الأحد، آخر حصة تدريبية قبل أن يحل ضيفاً على منتخب ليبيريا الذي يستضيف مبارياته المحلية بالملاعب المغربية مساء غد الإثنين.

ويتصدر المغرب الذي سيشارك للمرة السادسة والثانية توالياً بنهائيات كأس العالم الترتيب بالمجموعة 11 برصيد ثلاث نقاط، علماً أن هذه المجموعة تضم فقط ثلاثة منتخبات بعد استبعاد زيمبابوي بسبب الإيقاف الدولي.