تعبيرية
تعبيرية
الثلاثاء 14 يونيو 2022 / 19:49

استهدفي هذه المنطقة من الوجه لعكس علامات الشيخوخة

24- إعداد: سامي حسين

هناك منطقة واحدة في الوجه تجعل الشخص يبدو كبيرًا في السن، وقد كشف خبير في العناية بالبشرة عن أفضل السبل لاستهدافها.

وتحدثت صحيفة إكسبريس البريطانية إلى السيد أليكس كاريديس الحاصل على زمالة الكلية الملكية للجراحين وهو سلطة رائدة في مجال الجراحة التجميلية، حول إجراء جديد يسمى Profhilo والذي قدمه مؤخرًا إلى عيادته. وتحدث خبير العناية بالبشرة أيضًا عن المناطق التي يجب أن تستهدفها إذا كنت ترغب في استعادة شباب بشرتك.

و كشف السيد كاريديس عن اتجاهات الجراحة التجميلية الحالية، وقال "نحن نرى مرضانا يتجهون نحو نهج أكثر شمولية عندما يتعلق الأمر بالحقن. ونحن نستخدم مزيجًا من السموم والحشو بكميات أقل ولكن في مناطق متعددة من أجل التناغم الجمالي. وبدلاً من التركيز على المناطق المعزولة، هناك الكثير من التركيز على موازنة الوجه لتحقيق نتيجة أكثر شبابًا بشكل عام".

و لأي شخص يريد أن يبدو أصغر سنًا، اقترح خبير البشرة بعض المجالات للتركيز عليها، حيث قال "هناك عدد قليل من المجالات التي يمكن للناس أن يستهدفوها من أجل تجديد شباب الجلد. ويمكن أن تظهر علامات الشيخوخة على اليدين في كثير من الأحيان قبل الوجه بوقت طويل، لذلك من المهم العناية بهذه المنطقة".

وأضاف كاريديس " من المهم حماية اليدين باستخدام كريم جيد مضاد للشيخوخة وعامل حماية من الشمس، تمامًا كما تفعل مع الوجه، خاصة في فصل الصيف. هناك مجال آخر هو خط الفك حيث يُنظر إليه على أنه علامة على الشباب والجمال، وبالتالي فهو مصدر قلق جمالي مشترك".

و مع تقدمك في العمر، يمكن أن تصبح منطقة خط الفكين أكثر بروزًا، وغالبًا ما تكون واحدة من أولى المناطق التي تتخلص من علامات الشيخوخة، والكولاجين والإيلاستين هما نوعان من البروتينات الموجودة في الجلد والتي تمنحه البنية والمرونة.

وأوضح السيد كاريديس "من العشرينات من العمر فصاعدًا، تبدأ مستويات الكولاجين والإيلاستين في الأدمة في النضوب ويبدأ الجلد على طول خط الفك في الترهل. وأخيرًا، تجاعيد الرقبة وخطوطها هي علامة شائعة للتقدم في السن، وبالنسبة لأولئك الذين يفخرون بنظام جيد للعناية بالبشرة يجب أن يستهدفوا العنق داخل،لأنه مثل الوجه يتعرض للعوامل الجوية وأضرار أشعة الشمس".