الأحد 14 أغسطس 2022
موقع 24 الإخباري

بودابست.. تحفة على ضفاف الدانوب

بودابست تحفة معمارية على نهر الدانوب، حيث تشتهر العاصمة المجرية بمعالمها المعمارية مثل المسرح الوطني، وقصر الفنون.

المسرح الوطني
يعد واحداً من أبرز المعالم المعمارية في بودابست. وافتتاح بعد تجديده بأنامل المهندسة المعمارية المجرية ماريا سيكلوس في 2002 ليكون مركزاً ثقافياً لبودابست.

قصر الفنون
وبالقرب من المسرح الوطني يقع قصر الفنون، الذي أبدعته أنامل المهندس المعماري المجري جابور زوبوكي في 2000. ويوفر مساحة لثلاثة أنواع من الفن، هي الموسيقى، والفنون البصرية، والمسرح.

مبنى بالنا
ويعد مبنى بالنا، والذي يعني "الحوت" بالمجرية، واحداً من أبرز المعالم المعمارية، التي تشكل ملامح الوجه العصري لبودابست، حيث يمتاز المركز التجاري والثقافي والترفيهي بتصميم يحاكي شكل "الحوت". وأبدع هذه التحفة المعمارية المهندس المعماري الهولندي كاس أوسترهويس.

ويمتاز بيت الموسيقى المجرية بتصميم يجمع بين الهندسة المعمارية والطبيعة، حيث يشتمل المبنى الذي أبدعه المهندس المعماري اليابانيسو فوجيموتو، على أعمدة بسقف منحنٍ به فتحات تنمو الأشجار من خلالها.

دار الأوبرا
بودابست الحديثة تعني أيضاً تجديد أو استعادة القديم، فبعد 4 أعوام ونصف من الإغلاق واستثمار 150 مليون يورو، افتتحت دار أوبرا الدولة في ربيع العام الجاري لتتألق بروعة جديدة مع تكنولوجيا المسرح المبتكرة ومقاعد الجمهور الأكثر راحة.










T+ T T-