منشار كهربائي (تعبيرية)
منشار كهربائي (تعبيرية)
الأحد 19 يونيو 2022 / 21:19

آسيويان ينفذان جريمة سطو في دبي وصوت "المنشار الكهربائي" يفضح أمرهما

أصدرت محكمة الجنايات في دبي، حكماً بحبس آسيويين لمدة 3 أشهر مع إبعادهما عن الدولة بعد تنفيذ مدة الحكم، وذلك عقب ضبطهما وهما ينفذان جريمة سطو على "كابلات كهربائية" في مبنى إحدى الشركات، بسبب الصوت العالي للمنشار الكهربائي الذي استخدماه في قطع الكابلات.

وتعود تفاصيل القضية إلى أن الآسيويين خططا لسرقة كابلات كهربائية من مبنى قيد الصيانة تابع لشركة تعمل في مجال البناء، فتوجها إلى المبنى تحت جنح الظلام ثم دخلا إليه حاملين معهما منشار كهربائياً.

سماع صوت
وبينت تفاصيل القضية أن الآسيويين شرعا باستخدام المنشار الكهربائي في قص وتقطيع الكابلات الكهربائية، ما مكن حارس الشركة من سماع الصوت والاشتباه بوجود جريمة سرقة المبنى.

ضبط الآسيويين
ووفقاً للحارس فقد اصطحب زميله في الحراسة واتجها نحو المبنى وصعدا إلى الطابق الثالث، فشاهدا المتهمين يقومان بتقطيع الأسلاك وجمعها فألقيا القبض عليهما، مبيناً أنهما أخذا يتوسلان لإطلاق سراحمها، وأنهما لن يكررا فعلتهما لكن تم إبلاغ الشرطة وتحرير محضر بحقهما.

ودانت محكمة الجنايات الأسيويين بتهمة "الشروع في سرقة الكابلات الكهربائية" إلى جانب تهمة "انتهاك حرمة ملك الغير إثر دخولهما إلى المبنى خلافاً إلى إرادة مالكيه".