الخميس 7 يوليو 2022
موقع 24 الإخباري

"جوارسيك وورلد دومينيون" يواصل تصدر شباك تذاكر أمريكا الشمالية

تصدر فيلم "جوارسيك وورلد دومينيون"، الجزء السادس من سلسلة الأفلام عن عالم الديناصورات، شباك التذاكر في أمريكا الشمالية بعد أسبوعين على بدء عرضه، على ما أفادت شركة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصصة.

وحقق الفيلم، وهو من إخراج الأمريكي كولن تريفورو وإنتاج شركة "يونيفرسال بيكتشرز"، في الفترة الممتدة بين الجمعة والأحد إيرادات بقيمة 58,7 مليون دولار، ليصبح مجموع إيراداته منذ بدء عرضه في صالات أميركا الشمالية 250 مليون دولار.

وبعد أربع سنوات على صدور الجزء السابق "جوراسيك وورلد: فالن كيندم"، تجوب الديناصورات في هذا العمل الأرض بحرية فيما ينبغي على البشر أن يتعلموا كيف يتعايشون مع هذه الحيوانات العملاقة التي قد تشكل مصدر إزعاج أو خطر على حياتهم.

المركز الثاني
وحلّ فيلم "لايت يير" في المركز الثاني منذ الأيام الأولى لطرحه، محققاً إيرادات بلغت 51 مليون دولار. ويتحدث العمل الذي تولت إنتاجه شركة "ديزني-بيكسار" عن "باز"، وهو شخصية من فيلم "توي ستوري"، الذي يظهر في هذا الفيلم بعيداً من عالم الألعاب إذ يتمحور العمل على دوره كـ"حارس فضاء" تتقطع به السبل إلى جانب فريقه على كوكب بعيد.

المركز الثالث
وتراجع فيلم "توب غن: مافريك" مركزاً واحداً ليحلّ ثالثاً محققاً 44 مليون دولار بعد أربعة أسابيع على بدء عرضه.
وحظيت تتمة "توب غن" الذي حقق نجاحاً واسعاً قبل 36 عاماً، باستحسان النقاد. ومرة جديدة، يؤدي توم كروز دور الطيار بيت "مافريك" ميتشل الذي يصبح في العمل الجديد نقيباً مهمّته قصف منشأة تخصيب يورانيوم تابعة لدولة معادية.

وجاءت المرتبة الرابعة من نصيب "دكتور ستراينج إن ذي مالتيفيرس أوف مادنس" الذي تولى بطولته الممثل البريطاني بنديكت كامبرباتش، محققاً إيرادات بـ4,2 مليون دولار بعد سبعة أسابيع على بدء عرضه في صالات السينما.

أما خامساً، فحلّ فيلم "ذي بوبز برغر موفي" الذي يستند إلى مسلسل أمريكي يحمل الاسم نفسه مع إيرادات بلغت 1,1 مليون دولار.

وفي ما يأتي الأفلام الخمسة المتبقية في الترتيب:
6- "ذي باد غايز" (980 ألف دولار)
7- "افريثينغ افريووير اول أت وانس" (960 ألف دولار)
8- "داون تاون آبي 2: إيه نيو إيرا" (830 ألف دولار)
9- "سونيك 2" (228 ألف دولار)
10- "براين أند تشارلز" (198 ألف دولار)

T+ T T-