الخميس 7 يوليو 2022
موقع 24 الإخباري

حبس شاب أقر بقتل طالبة أمام جامعتها في مصر لرفضها الارتباط به

قرر النائب العام المصري حمادة الصاوي حبس شاب احتياطياً بعد أن أقر بقتل طالبة أمام جامعتها بمدينة المنصورة في دلتا النيل، إثر رفضها الارتباط به في واقعة أثارت غضب واستياء المصريين على منصات التواصل الاجتماعي.

وجاء في بيان للنائب العام صدر ليل الاثنين الثلاثاء، أنه "أمر بحبس المتهم محمد عادل أربعة أيام احتياطياً على ذمة التحقيقات لاتهامه بقتل الطالبة نيرة عمدًا مع سبق الإصرار أمام جامعة المنصورة"، بمحافظة الدقهلية.

انتشر الاثنين على موقع فيس بوك مقطع فيديو لشاب يطعن فتاة في الشارع قبل أن يمسك به المارة.

ووفق بيان النائب العام، فقد "أقر (المتهم) بارتكابه جريمة قتل المجني عليها عمدًا مع سبق الإصرار للخلافات التي كانت بينهما ورفضها الارتباط به".

كذلك، أكدت شهادة الشهود وبينهم والدا الفتاة "تعرض المتهم الدائم للمجني عليها على إثر فشل علاقتهما ورفضها لشخصه، وعقدهم جلسات عرفية وتحريرهم محاضر رسمية ضده منذ ما يربو على شهرين لأخذ تعهده بعدم التعرض لها"، بحسب البيان.

وأثار شريط الفيديو القصير الغضب بين المصريين على منصات التواصل الاجتماعي، وكتب أحد المستخدمين "حادث مؤلم وجريمة شنيعة بكل ما تعنيه الكلمة، تستوجب على المجتمع كله مزيداً من العناية بأولادهم وتنشئتهم على القيم الأصيلة وتنمية الوازع الديني لديهم".

فيما كتبت مستخدمة أخرى على فيس بوك "يجب أن يكون عقابه عبرة للجميع حتى لا يتكرر مرة أخرى..ما حدث كأفلام الرعب".
T+ T T-