الجمعة 1 يوليو 2022
موقع 24 الإخباري

نظام التشغيل الجديد ios 16 يخلصك من اختبارات التحقق المزعجة

تعبيرية
تعبيرية
وضعت أبل حداً لاختبارات الكابتشا المزعجة التي تجعل المستخدمين يثبتون أنهم في الحقيقة بشراً وليسوا روبوتات.

وأضافت أبل ميزة التحقق التلقائي مع نظام التشغيل الجديد iOS 16 المقرر إطلاقه هذا الخريف، والذي يتحقق تلقائيًا من الجهاز قيد الاستخدام وحساب أبل آي دي في الخلفية.

و ستكون الميزة متاحة لكل من أجهزة أبل وماك ويتم تنشيطها عن طريق تبديل الخيار في كلمة المرور والأمان الموجود في الإعدادات.

وتم إنشاء اختبارات كابتشا للتحقق في جامعة كارنيجي ميلون في عام 2000، واعتمدت عليها مواقع الويب الاختبار للحماية من "روبوتات" مرسلي البريد العشوائي وأنواع عالم الكمبيوتر السفلي الأخرى.

و قال لويس فون آهن، الأستاذ في جامعة كارنيجي ميلون والذي كان جزءًا من فريق إنشاء كابتشا "يمكن لأي شخص كتابة برنامج للاشتراك في ملايين الحسابات، وكانت الفكرة هي منع ذلك".

ووفقاً لشركة أبل لا يتم مشاركة أي من بيانات المستخدمين الحساسة بواسطة الجهاز ويتم إبقاء الشخص الذي يقدم طلب التحقق مجهول الهوية، والنظام مصمم لمنع مواقع الويب من تتبع عنوان آي بي الخاص بالمستخدم. و تتيح ميزة التحقق التلقائي الجديدة من أبل أيضًا للأشخاص ذوي الإعاقة التحقق من أنفسهم دون مساعدة الآخرين.

يذكر أن أبل كانت قد كشفت النقاب عن نظام التشغيل iOS 16 الخاص بها في يونيو (حزيران)، والذي يتميز بقفل الشاشة المعاد تصميمه والقدرة على إلغاء إرسال الرسائل، في مؤتمرها السنوي للمطورين العالميين، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
T+ T T-