الخميس 7 يوليو 2022
موقع 24 الإخباري

الإمارات تؤكد دعمها للجهود الخليجية المشتركة لتنمية التجارة البينية

أكدت دولة الإمارات دعمها للجهود الخليجية المشتركة لتنمية التجارة البينية وتسهيل إجراءاتها وتنويع أنشطتها.

جاء ذلك خلال مشاركة وفد الدولة في الاجتماع الثاني والستين للجنة التعاون التجاري الخليجي الذي عقد في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بمدينة الرياض.

وناقش الاجتماع في دورته الحالية التي ترأستها السعودية، سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري المشترك بين دول المجلس، وآليات تنمية التجارة البينية.

ترأس الوفد المشارك في الاجتماع، وزير دولة للتجارة الخارجية الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي.

تدف وانسيابية
وأشار الزيودي إن إلى أن الاجتماع ناقش عدداً من المواضيع والملفات التجارية الهامة، وعلى رأسها تدفق التجارة وانسيابية حركة البضائع والسلع بين دول المجلس، ومعالجة التحديات التي تواجه الدول أعضاء المجلس لتفعيل العمل الخليجي المشترك في التجارة، وتنمية التجارة الإلكترونية، ووضع آليات للتنسيق والتعاون في تطبيق المواصفات الخليجية الموحدة بين دول المجلس، وآخر مستجدات الفريق التفاوضي مع الدول والتكتلات الدولية لدول المجلس، كما اطلع الوزراء على نتائج المؤتمر الوزاري الـ12 لمنظمة التجارة العالمية.

واتفق الاجتماع على إقامة منتدى خليجي سنوي لريادة الأعمال، بالتزامن مع أسبوع ريادة الأعمال العالمي، في نوفمبر (تشرين الثاني) من كل سنة، حيث أقيمت النسخة الأولى من هذا المنتدى في عُمان في العام الماضي، وستقام النسخة الثانية في السعودية، والثالثة في دولة قطر، والرابعة في الكويت، والخامسة في الإمارات، والسادسة في البحرين.
T+ T T-