من المنافسات (وام)
من المنافسات (وام)
الجمعة 24 يونيو 2022 / 17:45

منتخب الإمارات للجوجيتسو يكثّف استعدادته للمشاركة في الألعاب العالمية

يواصل منتخب الإمارات للجوجيتسو، استعداداته الفنية والبدنية، بقيادة المدرب رامون ليموس، ومدربة منتخب السيدات، بوليانا لاغو، لخوض منافسات بطولة الألعاب العالمية، التي تنطلق في مدينة برمنغهام، في الفترة من 7 حتى 17 يوليو (تموز).

يتدرب المنتخب على فترتين صباحية ومسائية، تغطي جميع النواحي الفنية والمهارية والبدنية، مع دراسة أداء المنافسين المحتملين، وعناصر القوة والضعف لديهم، وكلها عناصر تساهم في الارتقاء بأداء اللاعبين فنياً وذهنياً.

وتضم قائمة المنتخب المشارك في دورة الألعاب العالمية، فيصل الكتبي في وزن 85 كغم، ومحمد العامري في وزن 77 كغم، ومحمد السويدي في وزن 69 كغم، وشمّا الكلباني في وزن 63 كغم.

وقال مدير الإدارة الفنية في اتحاد الإمارات للجوجيتسو، ورئيس بعثة المنتخب في الدورة، مبارك المنهالي: "يدرك أبطالنا المطلوب منهم في مرحلة الإعداد الحالية، لاسيما التركيز في التدريبات، والعمل الجاد لتنفيذ تعليمات الجهاز الفني، من أجل تحقيق أهدافنا المرجوة".

وأضاف "أبطالنا كانوا دائماً عند حسن الظن، ونعمل بالتعاون مع الجهاز الفني على تزويدهم بالمهارات والتقنيات التي تؤهلهم لخوض المنافسات والظهور المشّرف في دورة الألعاب العالمية، ونحن على ثقة بقدرة لاعبينا على تحقيق إنجاز جديد يزيّن قائمة طويلة من الإنجازات التي تحققت".

وتعد البطلة شمّا الكلباني، أول لاعبة إماراتية تنال شرف تمثيل الدولة في بطولة الألعاب العالمية، إحدى بطولات اللجنة الأولمبية الدولية.

وكانت بعثة المنتخب الإماراتي للجوجيتسو، وصلت في 10 يونيو (حزيران) الحالي إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لإقامة معسكر تدريبي خارجي مكثف، في إطار الاستعدادات للمشاركة في الدورة التي ستقام بمدينة برمنغهام بولاية ألاباما الأمريكية، بمشاركة أكثر من 3600 لاعب ولاعبة من 100 دولة، للمنافسة ضمن أكثر من 30 رياضة مختلفة، من بينها الجوجيتسو في 4 أوزان مختلفة ثلاثة منها للرجال وواحد للسيدات.

وتعد الألعاب العالمية إحدى البطولات المهمة التي تنضوي تحت مظلة اللجنة الأولمبية الدولية، وتضم مجموعة من أفضل وأقوى لاعبي العالم المصنفين في كل وزن، وتقتصر المشاركة في الدورة على اللاعبين الذين حصلوا على النقاط التأهيلية في البطولات المختلفة لكل لاعب في وزنه، وبذلك فإن البطولة تشكل اختباراً قوياً لنخبة من لاعبي المنتخب، أصحاب الخبرة والكفاءة القادرين على إحداث الفارق وصنع الإنجاز.