تعبيرية
تعبيرية
السبت 25 يونيو 2022 / 15:08

لهذا السبب لا تخزني البطاطس بجانب التفاح أو البصل

24- إعداد: سامي حسين

عادةً ما يتم تخزين البطاطس في خزانة المطبخ، ولكن وفقًا للخبراء، قد يكون تخزينها جنبًا إلى جنب مع بعض الفواكه والخضروات ضارًا. فما هو أفضل مكان لتخزين البطاطس؟

ويفضل تخزين البطاطس في مكان بارد وجاف، ومع ذلك فالثلاجة شديدة البرودة، وهذا هو السبب في أن الكثير من الناس يختارون الاحتفاظ بها في خزائن المطبخ. ومع ذلك، فإن تخزينها جنبًا إلى جنب مع الخضروات الشائعة هو في الواقع "خطأ" وفقًا لخبراء
WebMB.

ويشرح الخبراء أنه لا ينبغي أبدًا تخزين البطاطس جنبًا إلى جنب مع التفاح أو البصل، حيث ينتج كل من التفاح والبصل غاز الإيثيلين، والذي يمكن أن يتسبب في إنبات البطاطس.

وغاز الإيثيلين مادة طبيعية تؤدي إلى نضج الثمار، ويمكن أن يطلق الثوم الغازات أيضًا، لذا يجب إبعاده عن البطاطس. وبدلاً من ذلك ينصح الخبراء بحفظ التفاح في درج هش والبطاطس في خزانة منفصلة، ويجب تخزين البطاطس في منطقة مظلمة وباردة حتى لا تفسد أو تنبت.

ويقلل حفظ البطاطس في مكان مظلم من خطر تعفنها. ويمكن أن يؤدي التعرض للضوء أو الرطوبة إلى تعفن جلدة البطاطس. ومن الأفضل تخزين البطاطس في كيس ورقي لتقليل مخاطر الإنبات، وسيسمح لها ذلك أيضًا بالتهوية الكافية. وإذا نبتت البطاطس بشكل غير متوقع في وقت مبكر جدًا، فقد تظل قادرًا على إنقاذها.

ويقول الخبراء إن البطاطس المنبتة آمنة للأكل، لكن يجب إزالة البراعم باستخدام طرف مقشرة خضروات أو أي أداة أخرى. و تعتبر براعم البطاطس سامة نظرًا لتركيزها المرتفع المحتمل من مادة جلايكو ألكالويدس، والتي يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على الجهاز العصبي، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.