من تدريب نادال (رويترز)
من تدريب نادال (رويترز)
السبت 25 يونيو 2022 / 19:26

نادال: ويمبلدون أصعب بطولة يمكن توقع بطلها

أكد أسطورة التنس الإسبانية، رافائيل نادال، اليوم السبت، ثقته في قدرته على المنافسة في بطولة ويمبلدون المفتوحة، بعد تدربه لمدة 6 أيام، على عشب ملاعب "أوول إنغلاند كلوب".

قال نادال في أول مؤتمر صحافي يعقده في ويمبلدون خلال ثلاث أعوام: "أنا أستمتع باللعب على العشب بعد مرور ثلاث أعوام، إذا كنت هنا فهذا لأن الأمور تسير على ما يرام، أنا سعيد".

ويستهل الإسباني مشاركته في ويمبلدون، بمواجهة الأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو، الثلاثاء المقبل، بعد خوض نادال مباراتين تحضيريتين في بطولة هرلينغهام الودية التحضيرية.

وتابع حامل لقب رولان غاروس: "ربما تكون هذه أصعب بطولة يمكن التكهن بها، إنها ملاعب صعبة تحتاج للعب فوقها عدة أيام، لم ألعب أي مباراة هنا منذ ثلاث أعوام، وهذا يجعل الأمر أكثر صعوبة، الذاكرة مهمة، الذاكرة الأكثر حداثة تساعدك فوق الميدان".

وأضاف: "قضيت أسبوعاً منطقياً، منها لحظات أفضل وأخرى أسوأ، لكن بالطبع كنت أسير على منحنى تصاعدي، تدربت كثيراً، وبالأمس بذلت مجهوداً كبيراً في التدريبات، حيث استيقظت مرهقاً، لكنني لعبت جيداً بعد ذلك، وأثق في قدرتي على المنافسة".

وسئم نادال الحديث عن قدمه والمشكلة التي تعاني منها، مشدداً على رغبته في الحديث عن التنس فقط طوال ويمبلدون: "يمكنني السير يومياً بصورة طبيعية، عندما أستيقظ من النوم لا أشعر بنفس الألم الذي كنت أشعر به طوال عام ونصف العام، بصفة عامة كانت حالتي أفضل في التدريبات، وفي الأسابيع الأخيرة لم أشعر بألم كبير".