لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش (تويتر)
لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش (تويتر)
السبت 25 يونيو 2022 / 20:40

ديوكوفيتش: التصنيف ليس أولويتي

أكد لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش، أن التصنيف لا يمثل أولوية بالنسبة له، وأنه يؤثر على لاعبين آخرين أكثر منه، رغم حقيقة خسارة 2000 نقطة بسبب قرار اتحاد لاعبي التنس المحترفين، بعدم منح نقاط جراء منع مشاركة لاعبي روسيا وبيلاروسيا، في ويمبلدون المفتوحة.

قال نوفاك في مؤتمر صحافي: "سيؤثر هذا الأمر على لاعبين آخرين أكثر مني، لا أريد القول إن هذا غير مهم، لكنه لم يعد بنفس الأهمية بالنسبة لي كما كان من قبل، الآن أنا لا أطارد التصنيف كما كنت أفعل في السابق، وقتما كنت أريد تحطيم الرقم القياسي لفيدرر، لكن الأمر ليس بهذه الأهمية من حيث الأولوية، لم أستطع الدفاع عن 4000 آلاف نقطة بين أستراليا وويمبلدون، هذا بالطبع يؤثر عليّ، لكن لي أولويات أخرى".

وبخصوص منع لاعبي روسيا وبيلاروسيا من المشاركة في ويمبلدون، تابع الصربي: "لا أتفق تماماً مع منهم من اللعب، لا أرى كيف كان بإمكانهم المساعدة في كل ما حدث، لا أراه عادلاً، كنت سأراه ظالما كذلك إذا حدث لي هذا دون إسهامي في النزاع الدائر".

أود الإشارة إلى أنه بين عامي 92 و96 لاعبو التنس الصربيين لم يكونوا قادرين على المنافسة على المستوى الدولي، وأدرك كيف يشعرون".

وبسؤاله عن استعداداته لبطولة ويمبلدون، أشار الصربي إلى أنه لم يشارك في أي بطولة تحضيرية، لكن الأمر ليس بالغريب عليه التتويج باللقب دون خوض منافسات تحضيرية: "لا توجد أسباب للاعتقاد بأنني لا أستطيع التتويج باللقب من جديد".

وقد لا يتمكن ديوكوفيتش، الفائز بويمبلدون 6 مرات، من المشاركة في بطولة غراند سلام أخرى هذا العام، إذ استمرت الحكومة الأمريكية على موقفها بمنع دخول البلاد، من لم يحصلوا على لقاح فيروس كورونا.

وعلق الصربي على هذا قائلاً: "لا يمكنني المشاركة في أمريكا المفتوحة في التوقيت الحالي، لكنني بالطبع أتابع الموقف، وهذا يمثل دافع إضافي لي للعب هنا بشكل جيد. ينبغي عليّ الانتظار ومعرفة ما ستؤول إليه الأمور. لا يمكنني فعل المزيد، والحكومة هي التي تقرر".