تعبيرية
تعبيرية
الأحد 26 يونيو 2022 / 15:52

حيلة بسيطة لتخزين الخبز للحفاظ عليه طازجاً 3 أسابيع

24- إعداد: سامي حسين

الخبز من الأطعمة المنزلية التي تتعفن بسرعة وخاصة في أشهر الصيف، ولكن يمكن منع حدوث ذلك بحيلة بسيطة والحفاظ على الخبز طازجاً لأطول فترة ممكنة.

ويمكن أن يساعد الختم والتخزين المناسبان، وكذلك استخدام الثلاجة عند الحاجة، في منع العفن وزيادة عمر رغيف الخبز. وشاركت صفحة Frakking Creations على يوتيوب حيلة يمكن أن تجعل خبزك يظل طازجاً ومذاقه رائعاً لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع.

ويبدأ الفيديو بـ "ألا تكره عندما يتعفن خبزك بسرعة كبيرة وعليك أن تضطر لرميه. كان هذا يحدث لنا أيضًا حتى وجدنا طريقة أفضل لإبقائه طازجا وخالياً من العفن لفترة أطول".

وأضاف ناشرو الفيديو "لتجنب حدوث ذلك هناك شيئان فقط يجب القيام بهما: قم بعمل ثقوب في الكيس واحتفظ بالخبز في الثلاجة. ويمكن أن تنجح هذه الحيلة أيضاً مع الخبز من المخابز حيث لا يحتوي الخبز الطازج على العديد من المواد الحافظة مثل الخبز الذي يتم شراؤه من المتجر".

وقبل وضع رغيف الخبز في الثلاجة، يجب قطع بعض الثقوب في الكيس حتى لا تبقى الرطوبة بالداخل وتتكثف وتتسبب في نمو العفن بشكل أسرع. وباستخدام المقص، قم بعمل ثقوب صغيرة حول الجزء العلوي من الكيس قبل أن يتم إغلاقه بإحكام. أضف بعض الثقوب إلى الجزء الخلفي وتحت الرغيف أيضاً.

أوضح الخبير "عندما تقوم بعمل ثقوب صغيرة في الكيس، سوف يجف الخبز ببطء، لذا يمكنك تعديل عدد الثقوب لمنع الخبز من الجفاف كثيراً، ومن خلال القيام بذلك، يدوم الخبز لفترة أطول مما تتوقعه عادة".

وتعمل هذه الحيلة بسبب درجة حرارة الثلاجة الباردة، كما أن تقليل الرطوبة يبطئ من فرصة نمو العفن، لكنك تحتاج إلى إيجاد التوازن الصحيح للتهوية.

وعادة ما يتم تخزين الخبز الذي يتم شراؤه من المتجر وإتاحته للشراء قبل خمسة إلى سبعة أيام من تاريخ استخدامه. لذلك، يمكن أن يستمر الرغيف المخزن بهذه الطريقة لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع دون ظهور أي عفن، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.