لحظة تتويج بطلات دورة الألعاب الخليجية الثالثة (وام)
لحظة تتويج بطلات دورة الألعاب الخليجية الثالثة (وام)
الأحد 26 يونيو 2022 / 18:25

"اتحاد رياضة المرأة" يحتفي بإنجازات الفرق النسائية في "الألعاب الخليجية"

احتفى اتحاد الإمارات لرياضة المرأة، بإنجازات الفرق النسائية المشاركة ضمن وفد الدولة في منافسات دورة الألعاب الخليجية الثالثة بالكويت، التي أقيمت خلال الفترة من 16 إلى 30 مايو (آيار) الماضي.

أقيمت الفعالية الاحتفالية بمقر الاتحاد النسائي العام بأبوظبي، في إطار جهوده لتشجيع وتحفيز اللاعبات على مزيد من الإنجازات، و انطلاقاً من حرصه على تعزيز تواجد المرأة الإماراتية على منصات التتويج محلياً وإقليمياً ودولياً.

وشهدت الفعالية حضور الأمين العام للاتحاد النسائي العام رئيسة اتحاد الإمارات لرياضة المرأة، نورة السويدي، والأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية للجنة الأولمبية الوطنية، المهندسة عزة بنت سليمان، وعضوات اتحاد الإمارات لرياضة المرأة.

وتخلل برنامج الاحتفاء بإنجازات الفرق النسائية جلسة حوارية تحت عنوان "صناعة القيادات النسائية في مجال الرياضة"، قدمتها الدكتورة عبير سلطان.

وأكدت نورة السويدي، أن احتفاء اتحاد الإمارات لرياضة المرأة بالفرق النسائية المشاركة، ضمن وفد دولة الإمارات في منافسات دورة الألعاب الخليجية الثالثة بالكويت، يعتبر دعوة و حافزاً لمزيد من النجاحات والإنجازات، بما يسهم في الدفع برياضة المرأة في دولة الإمارات إلى مستويات أفضل من التطوير والتميز، تناغماً مع رؤية وتوجيهات رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات"، الشيخة فاطمة بنت مبارك، التي تقدم كامل رعايتها لتوظيف الإمكانات والقدرات لخدمة المرأة الإماراتية، من أجل التحليق في سماء الإبداع والتميز في جميع المجالات وخاصة المجال الرياضي.

وتجدر الإشارة إلى أن مشاركة منتخب السيدات في منافسات دورة الألعاب الخليجية الثالثة، التي أقيمت في خمس ألعاب رياضية وهي ألعاب القوى، وقدم الصالات، والدراجات الهوائية، والبادل تنس، وكرة السلة 3*3، وشاركت بها 41 لاعبة إماراتية، أثمرت عن تحقيق 17 ميدالية ملونة بواقع 7 ميداليات ذهبية، و3 ميداليات فضية، 7 ميداليات برونزية، لتواصل الرياضة النسائية بهذه النتائج الطيبة السير على نهج التميز وبذل الطاقات ومضاعفة العمل والإنجاز.