باولو سوزا  (أرشيفية)
باولو سوزا (أرشيفية)
الإثنين 27 يونيو 2022 / 13:54

صحيفة: باولو سوزا يصل القاهرة لقيادة منتخب مصر

كشفت تقارير صحافية عن موعد وصول البرتغالي باولو سوزا المدير الفنى السابق لفريق فلامنغو البرازيلى، والمرشح لقيادة تدريب منتخب مصر الأول خلفاً لإيهاب جلال الذى تم إنهاء التعاقد معه مؤخراً.

وأكدت صحيفة record البرتغالية، حسب اليوم السابع، أن المدرب باولو سوزا، الذى سيتولى قيادة منتخب مصر فنياً، سيصل القاهرة غداً الثلاثاء لبدء مهمته مع منتخب "الفراعنة".

وأضافت الصحيفة، منذ رحيله عن فلامنغو فى بداية الشهر، يعتبر باولو سوزا أحد المرشحين لتولى المسؤولية الفنية للمنتخب المصرى بعد فشل خيار كارلوس كيروش.

بدأ سوزا مشواره عام 2005 بتدريب منتخب البرتغال، تحت 16 سنة، ثم درب كل من كوينز بارك رينجرز الإنجليزي، وليستر سيتي الإنجليزي، وسوانزي سيتي الإنجليزي، وفيديوتون المجري، وبازل السويسري، وفيورنتينا الإيطالي في 2015، يعد باولو سوزا أحد اللاعبين الكبار في منتخب البرتغال وبدأ مسيرته مع نادي بنفيكا، ثم لعب لفريق سبورتينغ لشبونة، وشارك مع منتخب بلاده أيضاً في كأس أمم أوروبا، وكأس العالم، ونجح في الحصول على لقب دوري أبطال أوروبا مع يوفنتوس الإيطالي، واللقب ذاته، وكأس الإنتركونتيننتال مع بوروسيا دورتموند الألماني.