تعبيرية
تعبيرية
الإثنين 27 يونيو 2022 / 15:30

كيف تصنعين منعم أقمشة طبيعي باستخدام مكونات منزلية؟

24- إعداد: سامي حسين

شارك خبراء الغسيل ثلاث طرق سهلة يمكن لربات المنازل من خلالها صنع منعم أقمشة طبيعي باستخدام منتجات منزلية مثل الخل الأبيض ومكيف الشعر.

وقال خبراء التنظيف في Cleanipedia "صنع منعم الأقمشة الطبيعي الخاص بك ليس عملية معقدة وله العديد من المزايا على المنتجات المشتراة من المتجر. على سبيل المثال، يكون أرخص كثيرًا لأنك تحتاجين فقط إلى عدد قليل من المكونات الرئيسية التي ربما تكون متوفرة في خزانة المطبخ".

و تعتبر منعمات الأقمشة الطبيعية طبيعية تمامًا، وتساعدك على تجنب المواد الكيميائية الموجودة في المنعمات المصنعة، وهذا يجعلها خيارًا أفضل للبشرة الحساسة أو المصابين بالحساسية، ويمكن أن تكون حلاً أكثر صداقة للبيئة أيضًا، حيث تقلل من نفايات التغليف.
ويمكن لربات المنازل أيضًا تخصيص منعمات منزلية الصنع بأي عطر (إن وجد)، لذلك يمكن الحصول على رائحة لملابسك تمامًا بالطريقة التي تريدها.

ويعد تجميع منعم الأقمشة منزلي الصنع أمرًا بسيطًا نسبيًا ولا يتطلب سوى القليل من المكونات. أول منعم نسيج طبيعي مقترح يتضمن مزيجًا من الخل الأبيض وصودا الخبز. في وعاء ، اخلطي 200 جم من صودا الخبز مع 250 مل من الماء ثم أضيفي 1.7 لتر من الخل الأبيض. بعد ذلك صبي 1.7 لتر من الماء وقلبيه جيدًا. وإذا كنت ترغبين في الحصول على لمسة من العطر، فاستخدمي 10 قطرات أو نحو ذلك من الزيت العطري من اختيارك. ثم أضيفي 80 مل من المحلول إلى موزع منعم الأقمشة في الغسالة.

الحل التالي يتضمن الجمع بين الخل الأبيض ومكيف الشعر. في 1.25 لتر من الماء الساخن، اخلطي 360 مل من الخل الأبيض المقطر، ثم قلبي 240 مل من بلسم الشعر. استخدمي الخليط في الغسالة كما لو كان منعمًا تجاريا.

ووفقًا لخبراء الغسيل، فإن أملاح إبسوم القديمة العادية تقوم بعمل رائع أيضًا كمنعم طبيعي للأقمشة. ويمكنك استخدام الأملاح كما هي، مع إضافة حوالي ملعقة كبيرة إلى غسالتك، ولكن يمكنك أيضًا مزج عطرك المفضل.