الأحد 7 أغسطس 2022
موقع 24 الإخباري

أخطاء في غسل ملاءات السرير

تعبيرية
تعبيرية
تحدث أحد خبراء الغسيل عن "أخطاء الغسيل الشائعة" التي ترتكبها ربات المنازل عندما يتعلق الأمر بغسل أغطية السرير. ووفقًا للخبير، فإن عادات التنظيف "السيئة" يمكن أن تقلل من جودة الأغطية وعمرها.

و قد يكون غسل وتغيير ملاءات السرير بانتظام مضيعة للوقت، ولكن من المهم متابعة هذا العمل المنزلي لضمان التخلص من الجراثيم والبكتيريا. ووفقًا لديان ديميتروف، خبير الغسيل والرئيس التنفيذي لشركة Laundryheap فإن أحد "الأخطاء" الشائعة هو غسل ملاءات السرير فقط عندما تكون متسخة بشكل واضح. 

وأوضح الخبير "لسوء الحظ، لا يغسل الناس ملاءاتهم بانتظام، حتى أن البعض يغسلونها كل أربعة أشهر. و الانتظار حتى تصبح ملاءاتك متسخة بشكل واضح يمكن أن يسمح للجراثيم والعرق والأوساخ بالتراكم بمرور الوقت، وهذا لا يؤثر فقط على حالة الملاءات، ولكنه ليس مفيدًا للصحة أيضًا".

وأضاف " كقاعدة عامة، تأكد من غسل ملاءاتك كل أسبوعين لإبقائها في أفضل حالاتها. وقد تحتاج إلى زيادتها إلى مرة واحدة في الأسبوع خلال الصيف أو إذا كان لديك حيوانات أليفة تنام على السرير".

خطأ آخر يرتكبه الكثير من الناس هو الإفراط في تجفيف الأغطية. وقال ديان "في حين أنه من الرائع وضع ملاءات جديدة بمجرد خروجها من المجفف للحصول على نوم دافئ ومريح، والاحتفاظ بها داخل المجفف لفترة طويلة جدًا، أو حتى فوق المجفف لتدفئتها مرة أخرى، يمكن أن يقلص من حجم الأغطية ويجعلها تنكمش".

ولا يجب غسل الأغطية مع الملابس والأقمشة الأخرى، حيث يقول ديان "كل مادة لها عملية غسيل مختلفة وتحتاج إلى مساحة كافية للدوران والشطف بشكل صحيح، ويمكن أن تؤدي إضافة أقمشة مختلفة إلى دورة الغسيل إلى حدوث مزيد من الاحتكاك أو تآكل الملاءات، ويكن أن تتعطل السحابات أو الأزرار وتتسبب في التمزق".

ومن الأفضل تشغيل دورات غسيل خاصة لملاءاتك لمنحها الوقت والمساحة الكافية لغسلها بشكل صحيح، وقد تحتوي بعض الغسالات على إعدادات خاصة بها لغسيل الملاءات والأغطية، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.

و عندما يتعلق الأمر بغسل الملاءات، من المهم التراجع عن إضافة الكثير من المنظفات. وبينما يعتقد الكثيرون أن أغطية السرير تحتاج إلى الكثير من المنظفات لتنظيفها، وفقًا لديان، فإن هذا "الخطأ" يمكن أن يضر أكثر مما ينفع.

وأوضح الخبير"لا يقتصر الأمر على تسبب الكثير من المنظفات في تلطيخ الملاءات، خاصة إذا كانت بيضاء، بل يمكن أن تتآكل أليافها أيضاً، مما يتسبب في النهاية في حدوث ثقوب وتمزقات فيها. بدلاً من المنظفات، أوصي باستخدام نصف كوب من صودا الخبز والخل لغسل ملاءات الأسرة، للحصول على نتائج حريرية وناعمة".

T+ T T-