الجمعة 19 أغسطس 2022
موقع 24 الإخباري

تعاني من حالة نادرة تجعلها تقتلع شعرها باستمرار

كشفت الكاتبة الأسترالية سالي هيبوورث (42 عاماً) عن إصابتها بحالة اضطراب اقتلاع الشعر القهري منذ ثلاثين عاماً، والتي تدفعها لاقتلاع شعرها دون أن تشعر.

وقالت سالي لمتابعيها على إنستغرام مؤخراً، إنها تعاني من هوس اقتلاع الشعر، وهي حالة عصبية تلازمها منذ ثلاثين عاماً. وتكافح سالي للتخلص من هذه العادة منذ أن كانت في المدرسة الابتدائية.



كانت المرة الأولى التي بدأت سالي باقتلاع خصال من شعرها وهي في سن الثانية عشرة، خلال رحلة طويلة مع والديها من ملبورن إلى كوينزلاند، وبعد ثلاثين عاماً لم تتمكن من التخلص من هذه الحالة على الرغم من خضوعها لجلسات علاج بالتنويم المغناطيسي، وجلسات الصحة النفسية.

وكشفت سالي عن بقعة كبيرة من الصلع في الجزء العلوي من رأسها، لذا فقد حاولت أن تغطيها بشعر مستعار يتناسب معه لون شعرها.
وفي مقطع فيديو لمتابعيها البالغ عددهم 40 ألفاً، أوضحت سالي بأنها ترتدي شعراً مستعاراً وخلعته أمام الكاميرا، وقالت إن زوجها لم يلاحظ أبداً بأنها ترتدي شعراً مستعاراً ولم يكن لديه فكرة من قبل عن حالتها العصبية.

وأضافت: “عادة ما تزداد الرغبة لدي باقتلاع شعري عندما أشعر بالتوتر. الجانب الجيد في ارتداء الشعر المستعار هو أنه يمنعني من اقتلاع شعري”



في الفيديو، الذي شاهده 40 ألف شخص، تقول سالي إنها تأمل في أن تتعافى بقعة الصلع لديها ويبدأ شعرها في النمو مرة أخرى بينما تستخدم باروكة الشعر المستعار، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية. 
T+ T T-