منتخب أستراليا (تويتر الاتحاد)
منتخب أستراليا (تويتر الاتحاد)
الأربعاء 29 يونيو 2022 / 10:29

انطلاق الدوري الأسترالي يمنح المنتخب دفعة قبل كأس العالم 2022

حصلت استعدادات المنتخب الأسترالي لكأس العالم 2022 لكرة القدم على دفعة معنوية كبيرة اليوم الأربعاء، بعدما أعلن الاتحاد الأسترالي أن الموسم الجديد في مسابقة الدوري سينطلق في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) مما يمنح المدرب غراهام أرنولد فرصة لاختيار أفضل العناصر لخوض النهائيات في قطر.

وانطلق الدوري الأسترالي في نوفمبر (تشرين الثاني) الموسم الماضي، كما بدأ في ديسمبر (كانون الأول) في الموسم الذي سبقه، لكن مع افتتاح كأس العالم في قطر في 21 نوفمبر (تشرين الثاني) كان أرنولد يضغط من أجل بداية مبكرة للدوري الأسترالي.

وضمنت أستراليا مكانها في النهائيات في يونيو (حزيران) بعد أن خاضت مواجهتين فاصلتين وستلتقي مع الدنمارك وتونس وفرنسا حاملة اللقب في المجموعة الرابعة.

وقال الرئيس التنفيذي للاتحاد الأسترالي لكرة القدم جيمس جونسون "هناك العديد من الاستحقاقات الكبيرة التي تنتظرنا خلال 12 أو 18 شهراً المقبلة وأبرزها نهائيات كأس العالم هذا العام في قطر".

وسيتوقف الموسم المحلي من 14 نوفمبر (تشرين الثاني) حتى 16 ديسمبر (كانون الأول) لخوض كأس العالم كما توجد فترة توقف أخرى بسبب المباريات الدولية في مارس (آذار).

ومن المقرر أن يقام نهائي الدوري الأسترالي في أواخر مايو (أيار).

كما أكدت رابطة أندية الدوري الأسترالي اليوم الأربعاء أن عدد الفرق المشاركة في مسابقة السيدات المحلية ستزيد إلى 12 فريقاً من عشرة حاليا خلال الموسمين المقبلين مع انضمام وسترن يونايتد في موسم 2022-2023 ووسترن سيدني واندرارز بعدها بعام.

وقال الرئيس التنفيذي لدوري الأضواء الأسترالي داني تاونسند "أمامنا 12 شهراً فقط قبل نهائيات كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023 ونريد أن نتأكد من أن كل فتاة في أستراليا لديها الفرصة لتطوير مهاراتها وعشقها لكرة القدم".