الأحد 7 أغسطس 2022
موقع 24 الإخباري

5 أخطاء شائعة تجعل منزلك يبدو أصغر

تعبيرية
تعبيرية
يحلم الكثير منا بالحصول على مساحة أكبر، لكن شراء منزل كبير غالبًا ما يظل حلمًا بعيد المنال بسبب ارتفاع أسعار المنازل. ولكن هناك حيل ذكية يمكنك استخدامها في منزلك لجعله يبدو أكثر اتساعا.

وشاركت خبيرة التصميم الداخلي ومصممة المنازل جورجينا بورنيت نصائحها سهلة الاستخدام لجعل منزلك يبدو أكبر وبعض الأخطاء التي يرتكبها الكثيرون في الديكور والتي تجعل المنزل يبدو أصغر مما هو عليها في الواقع، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية:

الازدحام والفوضى
أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الغرفة تبدو أصغر هو أنها مزدحمة. وعندما يكون هناك الكثير لتركز عليه العيون، تبدأ الجدران في الإغلاق. لذا فإن أول شيء يمكنك القيام به لإعطاء تصور بوجود مساحة أكبر هو التخلص من بعض الأشياء غير الضرورية.
ابحث عن مكان لكل شيء، وإذا لم تتمكن من ذلك، اسأل نفسك عما إذا كنت تريد حقًا العنصر وتحتاج إليه أم أن بالإمكان التخلص منه لتوفير مساحة إضافية.

الأثاث كبير الحجم
على الرغم من أنك بحاجة إلى حلول تخزين، تأكد من أنها لا تصبح جزءًا من المشكلة، فالأثاث الكبير جدًا بالنسبة للغرفة سيجعلها تبدو وكأنها ضيقة، ويجب أن تكمل هذه العناصر المساحة بدلاً من جعلها تبدو ضيقة. على الجانب الآخر، إذا كان لديك الكثير من قطع الأثاث الصغيرة، فإن ذلك يجعل الغرفة تبدو فوضوية. لذلك فالأفضل اختيار قطع أثاث بحجم مناسب للغرفة.

شكل الأثاث
يلعب شكل قطع الأثاث دوراً أيضاً في تحديد حجم الغرفة الظاهري، فوجود أثاث مع العديد من الزوايا سيجعل الغرفة أضيق، بينما سيساعد تدفق المزيد من الأشكال المتعرجة على إعطاء الوهم بالرحابة. انتبه إلى المكان الذي تضع فيه أثاثك أيضًا، واعمل على تحديد مكان التدفق الطبيعي لحركة المرور من خلال المشي في غرفتك. وإذا كان هناك أي شيء يتعدى على هذا المسار، فسيؤدي ذلك إلى جعل الغرفة تبدو مكتظة وتحتاج إلى نقل قطع الأثاث إلى مكان أكثر ملاءمة.

الأرضيات
شكل الأرضيات أيضاً له دور هام، و إذا كان لديك ألواح أرضية، فتأكد من أنها موضوعة بطول الغرفة بدلاً من عرضها، و اختر سجاد بألوان متشابهة للأرضية وخالية من الأنماط.

لون الأثاث
لون الأثاث يحدث فرقًا أيضًا، ويمكن أن يمتص الأثاث الغامق في الجدران، خاصة إذا تم ضبطه على ألوان متباينة. وإذا كانت القطع بنفس لون الخلفية، ستبدو الغرفة أكثر انفتاحا.



T+ T T-