تعبيرية
تعبيرية
الأربعاء 29 يونيو 2022 / 21:17

فيسبوك وإنستغرام يمنعان المنشورات التي تروج لحبوب الإجهاض

24: - يوسف محمد

يقوم فيسبوك وإنستغرام بإزالة منشورات المستخدمين التي تقدم المساعدة في الوصول إلى حبوب الإجهاض، قائلين إنها تنتهك سياستهما بشأن الأدوية.

بعد قرار المحكمة العليا الأمريكية يوم الجمعة، نشر مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي منشورات تعرض إرسال حبوب الإجهاض بالبريد إلى الأشخاص الذين تم تجريدهم من إمكانية الحصول على الإجهاض.

لكن المستخدمين وجدوا أن عروضهم قد تمت إزالتها أو تقييدها بسرعة، كما ذكرت وكالة أسوشيتد برس، حيث تمت إزالة منشور تجريبي على فيسبوك بواسطة مستخدم يعرض إرسال حبوب الإجهاض بالبريد، في غضون دقيقة واحدة. وأسفر اختبار أجراه مراسل موقع “ذا فيرج” عن نتائج مماثلة.

يُحظر أيضًا بيع الأسلحة النارية والماريجوانا وإهدائها ونقلها بموجب نفس القسم من سياسة السلع المقيدة في شركة ميتا التي تحظر الأدوية. ومع ذلك، لم تتم إزالة المشاركات التجريبية التي قامت بها وكالة الأسوشييتد برس والتي عرضت إرسال البنادق والماريجوانا بالبريد، كما لم تتم إزالة مشاركة مماثلة من قبل موقع “ذا فيرج” الذي عرض إرسال القنب عبر البريد.

رداً على التقارير، غرد المتحدث باسم “ميتا” آندي ستون يوم الإثنين بأن المحتوى الذي يحاول شراء أدوية الإجهاض أو بيعها أو المتاجرة بها أو إهدائها أو طلبها أو التبرع بها غير مسموح به.

ولم ترد ميتا على الفور على الأسئلة التي تسعى للحصول على توضيح حول كيفية تطبيق السياسة وما الذي قد يفسر التناقضات. وقد تم منع موقع “أبورشن فايندر” من النشر في إنستغرام لفترة وجيزة، وهو موقع يسمح للمرضى بالبحث عن مقدمي الرعاية، بحسب ما أورد موقع “ذا فيرج” الإلكتروني.