تعبيرية
تعبيرية
الأربعاء 29 يونيو 2022 / 22:05

خبراء: ٥ أماكن في المنزل عليك تنظيفها قبل دعوة الضيوف

24: - يوسف محمد

التأكد من أن منزلك نظيف ومرتب قبل قدوم الضيوف أمر مفروغ منه، أليس كذلك؟ لكن هل تعلمين أن هناك بالفعل خمسة أجزاء من المنزل تحتاجين إلى التركيز عليها والتي عادة ما يتم تجاهلها؟

فيما يلي الأماكن التي يجب ترتيبها وتنظيفها في المنزل قبل استقبال الضيوف، بحسب ما أورد موقع “ميترو” الإلكتروني:

إعداد المدخل



شارك سام هود، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي الإبداعي للأدوات المنزلية الفاخرة، أمارا، أهم نصائحه لإحداث تأثير، إيجابي على المدخل، حيث نصح بإنشاء مكان لتخزين المفاتيح أو المحافظ. سيضمن هذا للضيوف الوصول إلى هذه العناصر المهمة بسهولة. كما نصح بتجهيز مساحة لتخزين الأحذية لإبقاء المدخل نظيفاً وخالياً من فوضى الأحذية عند وصول الضيوف.

اجعلي الأدوات المعدنية تتألق



ينصح الخبراء بتلميع وتنظيف صنابير المياه بشكل أنيق، باستخدام منظفات طبيعية تحافظ على المعادن من الكشط، مثل صودا الخبز الممزوجة بالماء لتشكيل عجينة لإزالة أي أوساخ أو شحوم. يمكنك أيضًا استخدام صودا الخبز لتنظيف الألومنيوم.

كنس الأرضيات
تقول كارولينا هانسون، رئيسة قسم التصميم في شركة “لكجري فلورينغ” إن تنظيف الأرضيات أمر مهم في المنزل، سواء كانت أرضيات مبلطة أو خشبية. وتوصي كارولينا بالبدء بتنظيف الأرضيات من الغبار والطين، ومن ثم تنظيفها بالماء مع استخدام معقم مناسب. ويمكن إضافة بعض الزيوت العطرية لإضفاء رائحة مميزة للمكان.

نظف نوافذك للحصول على منظر بدون بصمات أصابع



شارك آدم بوسن، رئيس القسم الرقمي في شركة سيفتي يو كي، كيفية تنظيف النوافذ بشكل فعال، وقال: "للتخلص من الخطوط أو اللطخات على النوافذ، تأكد من استخدام الألياف الدقيقة أو القماش الورقي لإزالة أي غبار قبل أن تبدأ".

"بعد ذلك، أوصي باستخدام رذاذ يتكون من جزء واحد من الخل المقطر (الأبيض) إلى 10 أجزاء من الماء الدافئ والتي يمكن وضعها مباشرة على قطعة قماش قبل فركها بالتساوي على الزجاج. وللحصول على القليل من البريق الإضافي، انثري القليل من مسحوق الخبز على قطعة القماش قبل إضافة المحلول، مما سيساعد في عملية التنظيف”

تجهيز مناشف نظيفة
تأكدي من تجهيز مناشف نظيفة للضيوف في الحمام، ولا تتركي مناشفك المتسخة في المكان، لأن هذا بالطبع أمر غير صحي. وتشرح هيلينا ميد، من كريستي إنجلاند، أن المناشف تلتقط البكتيريا من جسم الإنسان، ويمكن أن تصبح أرضًا خصبة للبكتيريا جنبًا إلى جنب مع إضافة الرطوبة. وتحث على استخدام منشفة نظيفة وجافة.



أهم نصائحها حول المناشف هي:

- اغسلي المناشف بعد يومين من الاستخدام لأن غسل المناشف بانتظام سيطرد البكتيريا الموجودة على المنشفة.
- اغسل المناشف عند 60 درجة حتى تتم إزالة جميع الكائنات الحية الدقيقة، وبعد كل استخدام، اتركي المناشف تجف تمامًا.
- قومي باستخدام المناشف بالتناوب لإعطاء المناشف المبللة وقتًا حتى تجف.