الجمعة 1 يوليو 2022 / 15:25

رئيس الدولة يستقبل المبعوث الخاص للرئيس الصيني

استقبل رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الجمعة، المبعوث الخاص للرئيس الصيي عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي، يانغ جي تشي.

ونقل المبعوث إلى رئيس الدولة في بداية اللقاء  تحيات الرئيس الصيني وتمنياته له دوام الصحة والسعادة ولدولة الإمارات مزيداً من التقدم والازدهار، فيما حمله الشيخ محمد بن زايد أطيب تحياته إلى الرئيس شي جين بينغ متمنياَ للصين وشعبها استمرار التطور والرخاء.

وقدم المسؤول الصيني تعازيه إلى رئيس الدولة في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رحمه الله، وهنأ الشيخ محمد بن زايد بمناسبة توليه رئاسة دولة الإمارات متمنياً له التوفيق في قيادة الدولة نحو آفاق جديدة من التنمية والازدهار في مختلف المجالات.

وبحث رئيس الدولة والمبعوث الرئاسي الصيني في قصر الشاطئ، علاقات الصداقة المتميزة بين البلدين والفرص الواعدة لتوسيع آفاق التعاون وتنويع مجالاته وتعزيز العمل المشترك المثمر، انطلاقاً من الشراكة الإستراتيجية الشاملة التي تجمعهما خاصة في المجالات الاستثمارية والاقتصادية والتجارية والتكنولوجيا إضافة إلى الصحة والعمل البيئي والأمن الغذائي وغيرها من الجوانب الحيوية التي تخدم أهداف التنمية والتقدم في البلدين.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر لعدد من القضايا والملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

حضر اللقاء نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ووزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ومستشار الشؤون الخاصة في وزارة شؤون الرئاسة الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان.