تشافي هيرنانديز (تويتر النادي)
تشافي هيرنانديز (تويتر النادي)
الأحد 3 يوليو 2022 / 18:25

برشلونة يبدأ استعداداته للموسم الجديد بغياب الدوليين

يستهل برشلونة استعداداته لموسم 2023 غداً الإثنين، بإجراء الفحوصات الطبية للاعبين، ثم أول مران مساء اليوم نفسه، والذي سيشهد غياب بعض اللاعبين وفي مقدمتهم الدوليين وبعض العناصر التي لم تحدد وجهتها بعيداً عن النادي الإسباني.

ومن المنتظر أن يشهد الأسبوع الجاري الإعلان رسمياً عن صفقتي فرانك كيسي الوافد من ميلان وأندرياس كريستنسن لاعب تشيلسي السابق، حيث سيتم تقديم لاعب الوسط الإيفواري الأربعاء المقبل، بينما يتم تقديم المدافع الدنماركي الخميس.

ومن بين اللاعبين الغائبين عن برنامج الإثنين، خلافاً للدوليين، يظهر هؤلاء الذين خرجوا من حسابات المدرب تشافي هرنانديز والذي أبلغهم بذلك في نهاية الموسم الماضي وهم ريكي بويغ وأوسكار مينغيزا، والأخير قد ينتقل لأحد فرق الليغا، وكذلك مونزا الصاعد حديثاً لدوري الدرجة الأولى الإيطالي، وكذلك صامويل أومتيتي الذي يدرس الرحيل إلى رين الفرنسي.

كما يغيب الفرنسي كليمو لونغليه الذي يتواجد حالياً في لندن من أجل إتمام الانتقال إلى الدوري الإنجليزي.

وقد يشارك أنسو فاتي نجم البرسا الشاب في مران غد، رغم استدعاءه مع منتخب إسبانيا وعدم اللعب ولو لدقيقة ويتدرب منذ أيام منفرداً من أجل الارتقاء بلياقته البدنية بعد موسم حافل بالإصابات.

ومن المقرر أن يقود تشافي ثماني حصص تدريبية هذا الأسبوع، قبل انضمام باقي اللاعبين إلى الفريق في 11 من الشهر الجاري.

ويخطط "البلوغرانا" لخوض عدة وديات قبل انطلاق الليغا، أولها في 13 من الشهر الجاري أمام أولوت الذي يحتفل بمئويته هذا العام، ثم بعدها بثلاثة أيام يسافر الفريق إلى الولايات المتحدة حيث يواجه كل من إنتر ميامي وريال مدريد ويوفنتوس ونيويورك ريد بولز.

وبعد عودته، يشارك البرسا في بطولة جوان غامبر الودية في 6 أغسطس (آب) المقبل، أمام منافس لم يتحدد بعد، وذلك قبل مواجهة رايو فايكانو بملعب سبوتيفاي كامب نو في أول أسابيع الموسم الجديد من الليغا.