يتمتع يخت ماكو بتصميمه الفريد ومنصة هبوط المروحيات (ديلي ميل)
يتمتع يخت ماكو بتصميمه الفريد ومنصة هبوط المروحيات (ديلي ميل)
الأحد 3 يوليو 2022 / 20:36

يخت مدهش على شكل سمكة قرش وبميزات تشمل مهبطاً للمروحيات

24: - يوسف محمد

كشف مصممون من مجموعة “ستيت أوف كرافت” الكندية عن يخت فاخر بتصميم مستوحى من شكل سمكة قرش ماكو التي تعتبر أسرع أنواع أسماك القرش في العالم.

إضافة إلى شكله الفريد، يتميز يخت ماكو بسرعته التي تصل إلى 75 كيلو متر في الساعة، وطوله الذي يبلغ 120 متراً. ضمن التصميم الشامل، هناك ميزة لافتة للنظر وهي منصة طائرات الهليكوبتر على مقدمة السفينة، والتي يمكن إنزالها لتعمل كمساحة لتخزين الطائرات.



كما تعمل المقدمة بمثابة حوض للسباحة يوفر مناظر خلابة تمتد عبر اليخت بأكمله. في وسط اليخت يوجد الاستوديو، والذي يوصف بأنه مساحة مزدوجة الارتفاع مليئة بالضوء مع مناظر متواصلة.



بالانتقال إلى الطابق السفلي، ستجد غرفة القيادة في مقدمة السفينة، بالإضافة إلى أماكن إقامة واسعة ومرنة للضيوف وطاقم العمل، وتتكون من ستة أجنحة. أما الجناح الرئيسي فيشغل السطح العلوي لليخت.



كما يحتوي اليخت على غرفة محمية بشاشات منزلقة، يمكن استخدامها كمرصد للسماء في الليل، أو صالة بانورامية، أو استوديو للياقة البدنية، أو مساحة لممارسة اليوغا التأملية.



وللاستمتاع بإطلالات على البحر، يمكن للمسافرين شق طريقهم إلى السطح الخلفي، حيث توجد منطقة جلوس توفر مشاهد بزاوية 270 درجة. هناك أيضًا منصة نادي شاطئية واسعة، للركاب للاستمتاع بالرياضات المائية على حافة الماء.

تم تصميم اليخت ليكون صديقاً للبيئة، حيث يستخدم نظام دفع يشتمل على خزانات الهيدروجين وخلايا وقود تنتج الكهرباء عبر التفاعل الكيميائي، جنباً إلى جنب مع نظام تخزين البطارية والألواح الشمسية، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.