ميك شوماخر (رويترز)
ميك شوماخر (رويترز)
الإثنين 4 يوليو 2022 / 09:55

شوماخر يحصد نقاطه الأولى في فورمولا 1

احتاج ميك شوماخر إلى بعض الوقت لكنه حقق أخيراً نقاطه الأولى في مسيرته ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات باحتلال المركز الثامن في جائزة بريطانيا الكبرى أمس الأحد ما يخفف بعضاً من الضغوط الهائلة على نجل الأسطورة مايكل بطل العالم سبع مرات.

ووسط آمال بالسير على نهج والده أحد أعظم السائقين على الإطلاق فُتحت الأبواب أمام شوماخر الصغير لكن سائق فريق هاس واجه صعوبات متزايدة للارتقاء للتطلعات.

واحتاج والده إلى سباقين فقط لتسجيل نقاطه الأولى في جائزة إيطاليا الكبرى عام 1991 مع فريق بنيتون، بينما نجح ميك أخيراً بعد 31 محاولة وسط حفاوة من بقية السائقين ومن بينهم متصدر بطولة العالم ماكس فرستابن.

وقال شوماخر "من الرائع أن أتمكن من تسجيل نقاط بأهداف مزدوجة إذ نجحنا الآن في تخطي أستون مارتن في ترتيب الصانعين وهذا شيء عظيم وكنا نتطلع إليه منذ فترة وسنحاول الآن خطوة بخطوة حصد نقاط أخرى".

وجاءت نقاط شوماخر في توقيت مثالي بعد أن تورط السائق الألماني (23 عاماً)، رغم نسبه، في سلسلة من الاصطدامات والنهايات السيئة للسباقات.

وبعد موسم خال من النقاط في انطلاقته العام الماضي اقترب شوماخر من إنهاء صيامه عدة مرات قبل سباق الأحد في سيلفرستون.

وبدا أن النقاط مضمونة في جائزة ميامي الكبرى في مايو (آيار) الماضي قبل أن يصطدم بمرشده سيباستيان فيتل قبل أربع لفات من النهاية أثناء الصراع على المركز التاسع.

وفي جائزة كندا الكبرى يوم 19 يونيو (حزيران) تأهل من المركز السادس وهو الأفضل في مسيرته لكنه فشل في ترجمة هذا إلى نقاط عندما توقفت سيارته في منتصف السباق.

وفي بريطانيا نجح شوماخر في الإفلات من فوضى مبكرة أخرجت العديد من السيارات وتمسك بأداء قوي وكان ندا لفرستابن حتى اللفة الأخيرة في محاولة لانتزاع المركز السابع من السائق الهولندي.

وأوضح شوماخر "كانت مخاطرة لانتزاع نقاط أكثر (خلال منافسة ماكس)، نحتفظ جميعاً بعلاقات جيدة ضمن مجتمع السائقين ومن الرائع أن نرى الجميع بخير بعد ما حدث في البداية".