الإثنين 15 أغسطس 2022
موقع 24 الإخباري

أفضل 3 وحدات تحكم لألعاب إكسبوكس

تعبيرية
تعبيرية
تتميز لوحات الألعاب الموجودة في السوق الآن بجودة أفضل وأكثر تنوعًا وقابلية للتخصيص أكثر من تلك التي كانت موجودة منذ بضعة أجيال فقط، بما في ذلك عدداً كبيراً من خيارات الجهات الخارجية من أمثال PowerA و Scuf و Nacon و Turtle Beach.

الآن، يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من وحدات التحكم، وإذا كنت تلعب عبر جهاز إكس بوكس أو جهاز كمبيوتر ويندوز، فإن نفس الخيارات تعمل لكليهما. فيما يلي أفضل أجهزة تحكم إكس بوكس، وفق ما أورد موقع “ذا فيرج” الإلكتروني:

وحدة تحكم إكسبوكس القياسية



يعتقد الكثيرون أن أفضل جهاز تحكم هو الذي يأتي مع جهاز إكس بوكس، وهذا ما يؤكد عليه الخبراء رغم أن جهاز التحكم الذي يأتي مع إكس بوكس، قد يفتقر إلى بعض الميزات الإضافية.

ينصح الخبراء بشراء جهاز إكس بوكس اللاسلكي والذي يعتبر الخيار المثالي الوحيد المتاح بأسعار معقولة، وذلك بفضل بروتوكول لاسلكي مملوك لشركة مايكروسوفت. ويتميز جهاز التحكم ببطاريات AA مما يسمح بإعادة شحن البطاريات بشكل مستقل. ويعمل الجهاز أيضًا كملحق سلكي عند إقرانه بكابل USB-C.

تحتوي وحدة تحكم إكسبوكس اللاسلكية الرسمية على زر مشاركة مخصص لحفظ المقاطع ولقطات الشاشة ومشاركتها عبر الإنترنت، ودعم بلوتوث، ومنفذ “يو إس بي سي” لشحن بطارية مايكروسوفت القابلة لإعادة الشحن.

ولا يعتبر الإصدار القياسي من إكسبوكس اللاسلكي رائعاً فقط بسبب مقدرته على الاتصال اللاسلكي، بل إن سعره الذي يبلغ 60 دولاراً يجعله أكثر تميزاً.

الشيء الوحيد الذي تفتقر إليه وحدة إكسبوكس القياسية مقارنة بالخيارات الأغلى هي الأزرار الإضافية القابلة للتخصيص وضبط البرامج لأشياء مثل حساسية العصا، على الرغم من أن مايكروسوفت تقدم تخصيصًا تجميليًا من خلال “إكسبوكس ديزاين لاب”، والتي يتراوح سعرها من 69.99 دولارًا إلى 99.94 دولارًا اعتمادًا على التكوين.

وحدة تحكم POWERA السلكية المحسنة



إذا كنت تبحث عن وحدة تحكم رائعة ولكن ليس لديك الكثير من المال لإنفاقه، ولا تمانع في استخدام كابل، فإن وحدة التحكم السلكية المحسّنة من PowerA هي خيارك الأمثل. يبلغ سعرها 37.99 دولارًا. تأتي وحدة التحكم السلكية المحسّنة في مجموعة متنوعة من الأشكال والتصميمات، بما في ذلك الأشكال المرخصة من امتيازات الألعاب مثل Mass Effect و Fallout. قد تجعلك بعض هذه التصميمات تشك في أنها رخيصة الثمن ومقلدة، لكن جودة وحدة التحكم قد تفاجئك عند استخدامها.

يتميز الجهاز باحتوائه على زرين خلفيين قابلين للتخطيط مدمجين في المقابض. ويأتي الجهاز مع ضمان لمدة عامين، وهو ضعف ما تقدمه الخيارات باهظة الثمن مثل Elite Series 2 من مايكروسوفت.

تقدم PowerA مجموعة كبيرة من المزايا كوحدة تحكم سلكية إذا كانت ميزانيتك محدودة. ومن الجدير بالذكر أيضًا أنه إذا كان لديك المزيد لتنفقه، فإن PowerA Fusion Pro 2 هي وحدة تحكم رائعة أخرى تتخطى فئة الوزن الخاصة بها. هذا هو الخيار الذي تختاره إذا كنت تبحث عن وحدة تحكم متميزة مع ميزات إضافية، مثل أربعة مجاذيف خلفية ومقابض مطاطية.

 XBOX ELITE SERIES 2 من مايكروسوفت



وحدة تحكم إكسبوكس Elite Series 2 هي نسخة ممتازة من مايكروسوفت. وفي حين أنه يحتوي على منفذ يو إس بي سي ودعم لاسلكي، فإنه يفتقر إلى زر المشاركة المريح الموجود في أحدث وحدة تحكم إكسبوكس اللاسلكية. ومع ذلك، فإنه يعوض ذلك في مجموعات ذات جودة بناء استثنائية، وأزرار إضافية، وعصي قابلة للتبديل من قبل المستخدم، ولوحة D، والكثير من التخصيص.

إذا اخترت وحدة تحكم Xbox Elite، فستتعرف على الفور على جودة المواد الموضوعة فيها. ففي حين تستخدم وحدة التحكم القياسية بنية بلاستيكية متواضعة، فإن Elite تمزج البلاستيك عالي الجودة مع المقابض المطاطية وقطع المعدن. يأتي الجهاز أيضًا مع قاعدة شحن وحافظة بسحاب. يبلغ سعر Elite Series 2 عادةً 179.99 دولارًا. 
T+ T T-