الأربعاء 17 أغسطس 2022
موقع 24 الإخباري

تؤسس سلسلة مطاعم ناجحة بفضل بيع البطاطس المخبوزة

نجحت ديفيس وصديقها تايسون بإنشاء سلسلة مطاعم تقدم البطاطس المخبوزة (ديلي ميل)
نجحت ديفيس وصديقها تايسون بإنشاء سلسلة مطاعم تقدم البطاطس المخبوزة (ديلي ميل)
كشفت سلسلة مطاعم “مستر بوتاتو” أنها ستفتتح فرعاً جديداً لها في سيدني في شارع كينج ستريت في نيوتاون في الشهر المقبل مما يجعله الفرع العاشر الذي يتم افتتاحه في غضون أربع سنوات.

يشتهر المتجر بإبداع لمسة عصرية على البطاطس المخبوزة التقليدية حيث يتمتع عشاق الطعام بالقدرة على صنع البطاطس المحملة كما يحلو لهم أو الاختيار من قائمة موجودة مسبقًا.



من المفارقات بأن مطاعم “مستر بوتاتو” بدأ من قبل عارضة الأزياء الدولية جيس ديفيس، 32 عامًا، التي تركت الدراسة في المرحلة الثانوية، وأمضت خمسة عشر عامًا في رفض تناول أي كربوهيدرات خوفًا من تدمير شخصيتها.

بدأت ديفيس مشروع البطاطس المخبوزة مع صديقها تايسون هوفمان في عام 2018، على الرغم من عدم وجود خبرة لديهما في هذا المجال. وكانت ديفيس التي تعيش في اديلايد، في الخامسة عشرة من عمرها عندما تركت المدرسة، لكن افتقارها للتعليم الرسمي لم يقف في طريق نجاحها.

عندما بدأت بمشروعها فوجئت ديفيس بالإقبال الشديد على وجبات البطاطس المخبوزة التي تقدمها حيث وصلها 100 طلب في أول يوم، ونفذت جميع الوجبات من المطعم.



وبعد تزايد الإقبال على مطعمها، قررت ديفيس أن تستخدم المزيد من الموظفين حيث قامت بتعيين أكثر من 50 عاملاً. وتقول ديفيس إن فكرة المطعم تعود لصديقها تايسون الذي ساندها وعمل معها بجد حتى وصلت إلى هذه المرحلة من النجاح.

تأكل جيس ديفيس الآن البطاطس المخبوزة كل يوم وتقول إنها تعوض ما فاتها بعد تجنب الكربوهيدرات لمدة 15 عامًا، حيث كانت تعتقد بأن الكربوهيدرات هي العدو الأول لإنقاص الوزن.

وقالت ديفيس متحدثة عن تجربتها: “ لم أعتقد يوماً ما بأن البطاطس التي كنت أمتنع عن تناولها لفترة طويلة، ستصبح مفتاح نجاحي وتحقق لي ثروة كبيرة. أنصح الجميع بتناول البطاطس لأنها صحية حتى بالنسبة للأشخاص الذين يحاولون خفض أوزانهم”



وتطمح ديفيس لأن تفتتح أكبر عدد من فروع مطعم “مستر بوتاتو” حول العالم، بعد أن وصل عدد فروع المطعم في أستراليا إلى 10، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية. 
T+ T T-