الأحد 7 أغسطس 2022
موقع 24 الإخباري

تسريحة شعر يجب تجنبها إذا كان شعرك رقيقاً

تعبيرية
تعبيرية
تفقد النساء الشعر لأسباب مختلفة، لكن العديد منهن يشعرن بالخجل الشديد عندما يبدأ شعرهن في الترقق أو تصبح مناطق من فروة الرأس خالية من الشعر.

وفي حديث لصحيفة إكسبريس البريطانية، تحدثت كالي بورغ مالكة Cally Borg Hair حول ترقق الشعر، وكيف يمكن لبعض تسريحات الشعر أن تعطي مظهرًا كثيفًا للشعر، بينما يجب تجنب البعض الآخر.

وقالت كالي " لسوء الحظ، يمكن أن يبدأ تساقط الشعر في أي عمر، خاصة إذا كان هناك محرض طبي. وعادةً ما تميل النساء إلى الإبلاغ عن تغيرات في شعرهن، مثل المزيد من تساقط الشعر، وخفة الشعر من سن 30 عامًا، ولكن الأكثر شيوعًا بين أواخر الأربعينيات والخمسينيات".

وأضافت " العوامل المساهمة الأكثر شيوعًا هي الهرمونات واختلال وظائف الغدة الدرقية والإجهاد والشيخوخة والوراثة. و هناك بعض الأشياء التي يمكن لمصفف الشعر القيام بها، للمساعدة في تقليل ظهور الشعر الرقيق أو إعطاء مظهر كثيف للشعر".

وبالنسبة لأي شخص لديه شعر رقيق، قالت كالي إن هناك تسريحة شعر واحدة لا توصي بها. وعلقت قائلة "كنت أتجنب تسريحات الشعر الطويلة جدًا، فالشعر الناعم يحتاج إلى خطوط حادة للحصول على الامتلاء".

وأوضحت كالي "سنقوم عمومًا بتفصيل قصة شعر، بناءً على نوع الشعر ومكان تساقط الشعر. ولكن كقاعدة عامة، أجد أن القصات القصيرة ذات الطبقات التي تخلق حجمًا أكبر هي الأفضل لإخفاء نمو الشعر غير المتكافئ".

ولأي امرأة لديها شعر رقيق، كان لدى كالي بعض النصائح عندما يتعلق الأمر بتصفيفه، وقالت "أنصح أي شخص لديه شعر ناعم أن يتعامل بحكمة مع أدوات التسخين، فالحرارة المرتفعة جداً يمكن أن تزيد من الضرر الحاصل للشعر".
T+ T T-