الثلاثاء 5 يوليو 2022 / 12:14

مسؤول: أستراليا يجب أن تدرس التقدم بعرض مشترك لاستضافة كأس العالم

قال الرئيس التنفيذي للاتحاد الأسترالي لكرة القدم جيمس جونسون، اليوم الثلاثاء، إنه يتعين على بلاده التفكير في إمكانية التقدم بعرض مشترك لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم للرجال، بعد المشاركة المنتظرة مع نيوزيلندا لاستضافة كأس العالم للسيدات العام المقبل.

ويعتقد جونسون أن عرضاً مشتركاً آخر مع نيوزيلندا ربما يمثل أحد الطرق لتحقيق هذا الهدف، بينما يمكن لأستراليا أيضاً أن تبحث عن شراكة مع دول في جنوب شرق آسيا.

وقال جونسون "(كندا) بدأت باستضافة كأس العالم للسيدات في 2015 وأنت تتقدم بسرعة إلى 2024 وهي ستستضيف كأس العالم (2026)".

وأضاف "أعتقد أنه يتم النظر إلينا كمنطقة مع نيوزيلندا، ولكن لدينا أيضاً الكثير من العلاقات والكثير من النمو في جنوب شرق آسيا، لذلك أعتقد أننا بحاجة إلى دراسة ذلك على حد سواء".

وقدمت أستراليا عرضاً لاستضافة كأس العالم 2022 لكنها خسرت أمام قطر، بينما ستستضيف كندا والمكسيك والولايات المتحدة كأس العالم 2026.

وأثار انسحاب الصين من استضافة كأس آسيا العام المقبل تكهنات بأن أستراليا قد تحاول التقدم بعرض لتنظيم البطولة القارية.

لكن رغم أن جونسون قال إن أستراليا تشاورت بالفعل مع الاتحاد الآسيوي للعبة، فمن غير المرجح أن تتقدم بعرض ما لم يتم نقل الحدث إلى وقت لاحق لأن التوقيت سيتعارض مع كأس العالم للسيدات.

وقال جونسون "الشيء المهم بالنسبة لنا هو موعد إقامة الكأس. في الوقت الحالي، من المقرر أن تقام في منتصف عام 2023.

"هذا لا يناسبنا لأننا نستضيف نهائيات كأس العالم للسيدات في نفس الوقت تقريباً، لذلك نحن نتناقش مع الاتحاد الآسيوي حول ما إذا كان يرحب بإقامة المسابقة في يناير (كانون الثاني) أو فبراير (شباط) 2024 أم لا".

وتابع "إذا كان هذا ممكنًا، فهذا شيء سندرسه بطريقة هادفة".