الأربعاء 17 أغسطس 2022
موقع 24 الإخباري

6 نصائح لترقية درجة رحلتك على الطائرة

تعبيرية
تعبيرية
إذا كنت تريد حقًا السفر في مقصورة الدرجة الأولى دون دفع ثمنها، فهناك عدد من الطرق التي يمكنك من خلالها زيادة فرصك في الترقية المجانية.

قام خبراء السفر في Forbes Advisor بتجميع 6 نصائح تساعدك على ترقيتك رحلتك إلى الدرجة الأولى حتى لو لم تدفع ثمن تذكرتها، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية:

سجل الوصول في وقت مبكر
عند التوجه إلى المطار، يحاول معظم الناس الوصول ولديهم ما يكفي من الوقت لتسجيل الحقائب وتوفير الأمن والاسترخاء قبل الإقلاع. ولكن إذا كنت ترغب في تحسين فرصك في الحصول على مقعد مجاني بالدرجة الأولى، فحاول تسجيل الوصول في وقت مبكر جدًا.

إذا وصلت مبكرًا بعدة ساعات عن موعد رحلتك، فمن المرجح أن تتفوق على أي منافسة على الدرجة الأولى أو تذاكر درجة رجال الأعمال، فهناك احتمالات في حالة زيادة الحجز في المقصورة الاقتصادية، أن ترغب شركات الطيران في تصحيح ذلك عاجلاً وليس آجلاً لتجنب التسبب في حدوث تأخيرات.

كن مرنا
أصبحت الرحلات الجوية المكتظة أكثر شيوعًا بشكل متزايد، حيث يحتاج الركاب إلى الصعود إلى رحلات أخرى. وإذا كانت شركة الطيران تبحث عن متطوعين للانتقال إلى رحلة أخرى، فاغتنم الفرصة لأن ذلك قد يؤدي إلى ترقية مجانية. إذا لم يتم تقديم تذكرة من الدرجة الأولى وتعرضت لصدمة، فمن الجيد دائمًا أن تسأل عما إذا كان بإمكانهم ترقية تذكرتك بسبب الإزعاج.

سافر بمفردك
لديك فرص أفضل بكثير للحصول على ترقية إذا كنت تسافر بمفردك. لا يقتصر الأمر على أن مقاعد الدرجة الأولى محدودة فقط، ولكن شركات الطيران لن تقوم بترقية المجموعات الكبيرة، لذا فمن المرجح أن تقدم تذكرة مجانية من الدرجة الأولى للأفراد.

اختروقت الرحلة بحكمة
يعني الطيران خلال أوقات الذروة للعائلات مثل العطلات المدرسية أنه قد يكون لديك فرصة أكبر للترقية. ويرجع ذلك إلى أن معظم العائلات لا ترغب في الجلوس في الدرجة الأولى وستكون الطرق مزدحمة، مما يزيد من احتمالية وجود كابينة اقتصادية مكتظة مما يمنحك هذه الترقية المجانية. بدلاً من ذلك، قد يُطلب منك الانتقال حتى تتمكن العائلة من الجلوس معًا، وهي فرصة أخرى لطلب الترقية.

اللباس الأنيق
في حين أن ارتداء أرقى ملابسك لا يضمن الترقية، فإن الزي الذكي سيعزز بالتأكيد فرصك في الاختيار. وحتى إذا لم تختر البدلة الرسمية، فتجنب عناصر مثل السراويل القصيرة والشباشب.

اسأل بلطف
إذا فشل كل شيء آخر؟ فقط اسأل بلطف إذا كان بإمكانك الحصول على ترقية، أو إذا كانت رحلتك لمناسبة خاصة، مثل شهر العسل أو عيد ميلاد، فجرّب حظك من خلال ذكر ذلك لطاقم الطائرة.
T+ T T-