الأحد 14 أغسطس 2022
موقع 24 الإخباري

كيف تتخلصين من الذقن المزدوجة؟

تعبيرية
تعبيرية
تعاني الكثير من النساء من مشكلة الذقن المزدوجة التي تؤثر على مظهرهن وثقتهن بأنفسهن، ولكن لحسن الحظ هناك بعض الطرق للتعامل مع هذه المشكلة والتخلص منها.

 دانييل كولينز خبيرة يوغا للوجه تبدو شابة بشكل ملحوظ رغم بلوغها سن 40 عامًا، وتقدم دروساً تعلم فيها تمارين الوجه على قناتها في يوتيوب. وتحدثت دانييل مع صحيفة إكسبريس البريطانية حول كيفية التعامل مع مشكلة الذقن المزدوجة.

وتناولت دانييل السؤال التالي "هل يمكنك حقًا تقليل الذقن المزدوجة بتمارين الوجه؟". وذهبت خبيرة يوغا الوجه لتشرح أن يوغا الوجه يمكن أن تساعد في جعل ذقنك يبدو أكثر تناسقًا وتحديدا.

وقالت دانييل "حسنًا، لا يمكنك تحديد تقليل الدهون لأن فقدان الوزن يجب أن يأتي من الأكل الصحي والتمارين الرياضية العامة، لكن تمارين الوجه ستعمل على شد العضلات ورفعها مما يساعد على أن تبدو المنطقة أكثر نحتًا وتحديدا".

وأضافت دانييل "سيساعد تدليك الوجه في تقليل أي انتفاخ واحتباس للسوائل لمساعدة المنطقة على أن تبدو أكثر تناسقًا وصحة. تذكري أن العمل للحصول على وضعية جلوس جيدة يساعد أيضًا في هذه المنطقة لا سيما عند استخدام الشاشات".

ونصحت خبيرة يوغا الوجه بممارسة تمارينها يوميًا للحصول على أفضل النتائج. وتتمتع دانييل بخبرة 17 عامًا في تدريس يوغا الوجه للملايين حول العالم، ولديها الآن دبلومات في تدليك الوجه، والعلاج بالاسترخاء المهني، والتغذية، ويوغا هاثا، ويوغا ما قبل وبعد الولادة مع المدرسة البريطانية لليوغا.

ما هي الذقن المزدوجة؟
تعرف الذقن المزدوجة أيضًا باسم الدهون تحت الذقن. إنها طبقة من الدهون تتشكل تحت الذقن.



ما الذي يسبب الذقن المزدوجة؟
غالبًا ما تحدث الذقن المزدوجة بسبب زيادة الوزن، ولكن ليس دائمًا، وليس عليك أن تكون بدينًا للحصول على ذقن مزدوجة. ويمكن أيضا أن يكون سببها الوراثة. والشيخوخة عامل آخر يمكن أن يسبب الذقن المزدوجة، حيث أن الجلد الأكبر سنًا يكون أكثر ترهلا.

كيفية تصغير الذقن المزدوجة
يقول البعض إن تمارين الوجه اليومية تساعد في تقليل الذقن المزدوجة، ويمكن أن يساعد عدد من التمارين في تقليل شكل وحجم الذقن المزدوجة. ويعتبر فقدان الوزن طريقة أخرى للتخلص من الذقن المزدوجة، إذا كان سببها زيادة الوزن، ولفعل هذا:

لا تأكلي سعرات حرارية أكثر مما تحتاجين
تناولي المزيد من الفاكهة والخضروات
تجنبي الكربوهيدرات المكررة والأطعمة المصنعة
تناولي البروتينات الخالية من الدهون

ويمكن لبعض العلاجات الطبية التخلص من الذقن المزدوجة، إذا لم تنجح الطرق الأخرى، ويتضمن ذلك إذابة الدهون بالليزر، المعروف باسم تحلل الدهون. والميزوثيرابي، وهو عملية حقن لإذابة الدهون في المنطقة، يمكن أن يقلل الذقن المزدوجة أيضا.
T+ T T-