رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق بنيامين نتانياهو في إحدى جلسات محاكمته (أرشيف)
رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق بنيامين نتانياهو في إحدى جلسات محاكمته (أرشيف)
الثلاثاء 5 يوليو 2022 / 19:25

شاهدة في محاكمة نتانياهو... كان يقبل الهدايا بشكل منتظم

أقرت شاهدة في محاكمة رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق بنيامين نتانياهو، المتهم بالفساد بأنه كان يحصل على هدايا بشكل منتظم، وذلك قبل أشهر قليلة، من انتخابات عامة جديدة.

وأدلت هداس كلاين، مساعدة المليارديرين أرنون ميلتشان، وجيمس باكر، بشهادتها أمام المحكمة اليوم الثلاثاء عن الهدايا الفاخرة لنتانياهو وزوجته ساره.

ويتزعم نتنياهو المعارضة في إسرائيل، ويتطلع للعودة لرئاسة الوزراء بعد الانتخابات العامة المقررة في نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل.

ونقلت تقارير عن كلاين القول إن المليارديرين، وهما صديقان لنتانياهو، كانا يقدمان بانتظام للزوجين السيغار، والشمبانيا الوردية، والمجوهرات.

وأوضح المنتج السينمائي في هوليوود أرنون ميلتشان لرجل الأعمال الأسترالي جيمس باكر أنه "لا يمكنك مقابلة نتانياهو وأنت خالي الوفاض". وقالت، إن باكر كان معجباً بنتانياهو.

وأضافت أن عدد الهدايا ارتفع بمرور الوقت، وكشفت أن ساره نتانياهو كانت في الكثير من الأحيان تطلب هدايا محددة.

وحسب لائحة الاتهام، تبلغ قيمة الهدايا الفاخرة التي حصلت عليها عائلة نتانياهو نحو 700 ألف شيكل (198 ألف دولار)، من مجوهرات وسيغار وشمبانيا وردية، ووصفها نتانياهو بـ "هدايا أصدقاء".

وتتواصل محاكمة نتانياهو منذ أكثر من عامين.

كما يواجه اتهامات بمنح مزايا لشركة الاتصالات العملاقة بيزك عندما كان وزيرا للاتصالات، مقابل تغطية إيجابية لأنشطته في موقع "والا" الإخباري، للشركة.