علم حزب الله مرفوعاً عند السياج الفاصل بين لبنان وإسرائيل (أرشيف)
علم حزب الله مرفوعاً عند السياج الفاصل بين لبنان وإسرائيل (أرشيف)
الأربعاء 6 يوليو 2022 / 16:56

رسالة إسرائيلية عاجلة لمجلس الأمن: للحد فوراً من أنشطة حزب الله

بعث السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة غلعاد أردان رسالة عاجلة إلى مجلس الأمن الدولي وإلى الأمين العام للأمم المتحدة يطالب خلالها "العمل بشكل فوري ضد مواقع حزب الله التي أقيمت مؤخراً بالقرب مع الحدود مع إسرائيل.



وأوضح السفير بحسب ما نقله موقع "i24" الإخباري أن حزب الله يستخدم تلك المواقع "غطاء لأنشطة المنظمة تحت ستار الأنشطة البيئية".

وأضاف أردان أن :"حزب الله يوسع نشاطه الإرهابي إلى داخل المنطقة التي ينشط بها اليونيفيل، البنية التحتية لمنظمة "أخضر بلا حدود" الوهمية تهدف إلى مراقبة الجنود الإسرائيليين، وتخدم المنظمة لصالح تخزين أسلحة، إخفاء أنفاق هجومية، نقاط لتركيز القوات العسكرية وغيرها".

وأرفق البيان مع "صور لحاويات بالقرب من الحدود، ونشاط المراقبة الذي يقوم بها نشطاء المنظمة اللبنانية" وقال اردان إن هذه الحاويات "تستخدم لأنشطة حزب الله الاستخباراتية ضد إسرائيل، الواقع الجديد على الحدود، يصعد الوضع ويهدد بإشعال المنطقة".

وشدد اردان "أن المسؤولية على أنشطة حزب الله في لبنان على عاتق الحكومة اللبنانية ونتوقع منه القيام بخطوات فورية لوقف التعاظم العسكري لحزب الله، الواقع الحالي لا يتيح لقوة اليونيفيل أداء مهامها، وإن أرادت الأمم المتحدة منع تصعيد الوضع، يجب عليها العمل بصورة فعالة".