الجمعة 19 أغسطس 2022
موقع 24 الإخباري

اختيار بديل بنزيما.. المهمة الصعبة أمام أنشيلوتي

بنزيما وأنشيلوتي (أرشيف)
بنزيما وأنشيلوتي (أرشيف)
مع رحيل الصربي لوكا يوفيتش إلى نادي فيورنتينا الإيطالي بعد ثلاثة مواسم غير ناجحة مع ريال مدريد، تضمنت إعارة لمدة ستة أشهر، سيبدأ المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي فترة الإعداد للموسم الجديد يوم الجمعة المقبل، بمهمة رئيسية تتمثل في إيجاد بديل للفرنسي كريم بنزيما بين هؤلاء اللاعبين: ماريانو دياز وبورخا مايورال وخوانمي لاتاسا؛ الخيارات التي سيعين عليه التعامل معها حيث لم يبرم النادي، في الوقت الحالي، أي صفقة هجومية.

وأدى عدم قدوم الفرنسي كيليان مبابي إلى ريال مدريد، والذي كان يعقد عليه النادي الأبيض الآمال في تدعيم الخط الأمامي حتى تغير كل شيء عقب إعلان المهاجم الشاب عن تجديد عقده مع باريس سان جيرمان، إلى تغيير خطط مجلس إدارة النادي "الملكي"، نظراً لعدم القدرة على تعزيز الخط الأمامي بلاعبين من العيار الثقيل.

وانضم الفرنسي أوريلين تشواميني والألماني أنطونيو روديغر إلى صفوف "الملكي" لتدعيم خط الوسط والدفاع، على التوالي، في الوقت الذي رحل فيه يوفيتش عن الفريق وما زال مستقبل الإسباني ماركو أسينسيو، الذي ينتهي عقده في 30 يونيو (حزيران) 2023، في الهواء.

وإزاء هذا الموقف، وفي ظل عدم وجود اسم قادر على إقناع مجلس الإدارة وأنشيلوتي في الوقت الحالي، سيكون أمام المدرب الإيطالي وجهان جديدان تحت تصرفه، بالإضافة إلى ماريانو، ليختار من بينهم بديلاً لبنزيما.

وبعد رحيل مارسيلو، سيكون بنزيمة القائد الأول للفريق "الأبيض" في عام هو المرشح الأوفر حظاً للفوز بالكرة الذهبية فيه، بعد أن سجل 44 هدفاً وقدم 15 تمريرة حاسمة في 46 مباراة الموسم الماضي؛ موسم غاب فيه عن ست مباريات فقط.

ويبدو أن المهاجم الفرنسي المخضرم، الذي أوشك أن يبلغ عامه الـ35، يمر بأفضل لحظات مسيرته الكروية، لدرجة أن ريال مدريد عانى بالفعل في المباريات التي غاب عنها، وحاول أنشيلوتي التغلب على غيابه عن طريق توظيف إيسكو ألاركون كمهاجم وهمي '9'، بعدما فشل يوفيتش وماريانو في إقناعه بإمكاناتهما.

وتلقى ماريانو، العديد من العروض من فرق الدوري الإسباني "الليغا" وأندية أوروبية أخرى، لكنه فضل الانتظار حتى نهاية عقده -نهاية الموسم المقبل- لمعرفة مصيره في الفريق المدريدي.

وسيتوقف جزء كبير من خياراته على القرار الذي سيتخذه الإسباني بورخا مايورال، الذي ينتهي عقده في 30 يونيو (حزيران) 2023.

وسيعود المهاجم الشاب، الذي يتلقى عروضاً للانضمام إلى أندية إسبانية تلعب في دوري الدرجة الأولى، للتدريب في مدينة ريال مدريد الرياضية في فالديبيباس بعد عامين من الإعارات.

وسينضم يوم الجمعة القادم، مجدداً، إلى الفريق الأول لمحاولة إقناع أنشيلوتي بأنه اللاعب رقم 9 الذي يبحث عنه بديلاً لبنزيما، وإذا لم ينجح في مهمته، سيغادر صفوف الفريق.

والاسم الآخر المطروح كبديل للمهاجم الفرنسي هو خوانمي لاتاسا؛ المهاجم الطويل (1.92 متر)، الذي أنهى الموسم الماضي برصيد 13 هدفاً تحت قيادة راؤول غونزاليس بلانكو في فريق الرديف، ويمثل لاتاسا صورة المهاجم التي يحبها أسطورة مدريد: لاعب طويل القامة، يجيد اللعب بظهره، وذكي في المساحات.

ولقد أكسبته أرقامه وإمكاناته مكاناً في فترة الإعداد للموسم الجديد تحت قيادة أنشيلوتي، ومن يدري، فقد يحصل على مكان له في تشكيلة الفريق، وإذا لم يحدث ذلك، سيسعى النادي للإبقاء عليه في صفوف 'كاستيا'، على الرغم من العروض العديدة التي تُقدم له. 
T+ T T-