الأحد 7 أغسطس 2022
موقع 24 الإخباري

تويوتا تكشف عن سيارتها الجديدة "كليا كراون" 

تعتزم شركة تويوتا موتور كورب أكبر منتج سيارات في اليابان الكشف عن سيارتها الجديدة كليا كراون خلال الأسبوع المقبل في السوق الأمريكية لتعلن عودة هذه العائلة إلى السوق الأمريكية بعد خروجها منها في 1973.

فمنذ 1955 تبيع تويوتا موتور كورب سيارتها الصالون الفارهة كراون بأشكال مختلفة، وظلت تباع في السوق الأمريكية حتى 1973، ثم ركزت الشركة اليابانية على بيع علامتها الفارهة المستقلة لكزس للسيارات الفارهة.

وكشفت تويوتا موتور كورب عن اعتزامها تقديم السيارة كراون الجديدة كليا يوم 15 يوليو (تموز) الحالي في حفل يتم بثه عبر الإنترنت مباشرة. كما أطلقت تويوتا موقع إنترنت صغيراً مخصصاً للسيارة كراون قبل حفل الكشف عنها، حيث من المحتمل أن يكشف عن الشكل الجديد للسيارة قبل تقديمها فعلياً الأسبوع المقبل.

وحتى الآن يقدم هذا الموقع أفلام رسوم متحركة قصيرة تظهر المكانة الفريدة للسيارة كراون باعتبارها ليست سيارة متعددة الأغراض ذات تجهيز رياضي (إس.يو.في) تماما، كما أنها ليست سيارة صالون تماماً.

ويقول موقع سي نت دوت كوم إن هذا الشكل ليس شيئاً فريداً، لآن شركة هوندا موتور اليابانية حاولت الجمع بين تصميم اليسارة إس.يو.في والسيارة الصالون في سيارتها أكورد كروس تور لكن النتيجة لم تكن جيدة، لكنها بالتأكيد طريقة مثيرة للاهتمام، حيث مازال العملاء في السوق الأمريكية يفضلون السيارات المرتفعة ذات الدفع الرباعي.

ورغم أن الولايات المتحدة لم تؤكد رسمياً اعتزامها طرح السيارة الجديدة كراون في السوق الأمريكية فإن هناك أدلة تؤكد هذه النية، ومنها تقديم طلب لتسجيل العلامة التجارية كراون في مايو (أيار) 2021، إلى جانب تسرب وثيقة لأحد الوكلاء تظهر الجدول الزمني الذي سيتم فيه طرح السيارة للبيع في أكتوبر (تشرين الأول) 2022.
T+ T T-