الخميس 7 يوليو 2022 / 18:24

عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية الهند على هامش اجتماعات مجموعة العشرين

التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الشؤون الخارجية في الهند الدكتور سوبرامنيام جاي شانكار،على هامش اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين G20، في جزيرة بالي بإندونيسيا.

وبحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والدكتور سوبرامنيام جاي شانكار، سبل تعزيز العلاقات التاريخية الراسخة بين الإمارات والهند، في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، بما يحقق تطلعات قيادتي البلدين إلى مزيد من العمل لدفع العلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب في مختلف المجالات.

واستعرض الجانبان التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين لدفع الجهود العالمية المبذولة لمواجهة التحديات التي يشهد العالم، بتعزيز التعاون والتضامن الدولي.

كما بحث الجانبان مجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر فيها.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن العلاقات الإماراتية الهندية تزداد رسوخا وصلابة بدعم ورعاية من قيادتي البلدين والحرص على تعزيز هذه العلاقات وتنميتها في المجالات كافة يما يعزز مسيرة التنمية المستدامة ويحقق مزيدا من الازدهار والرخاء.

وقال إن "رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، يثمن زيارة رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي إلى الإمارات، ومشاعره الأخوية الودية الصادقة تجاه قيادة وشعب الإمارات" متمنياً للهند مزيداً من التقدم والتطور والازدهار.

ومن جانبه، أكد وزير الشؤون الخارجية الهندي عمق ومتانة العلاقات الاستراتيجية بين بلاده والإمارات والحرص على تنميتها وتطويرها إلى آفاق أرحب بما يحقق تطلعات قيادتي البلدين إلى مزيداً من التقدم والتطور والنماء.

وأشار الجانبان في اللقاء إلى تنامي العلاقات الاستراتيجية بين البلدين والتي توجت أخيراً بتوقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات والهند، بمشاركة قيادتي البلدين لتدشن حقبة جديدة من التعاون الاقتصادي وتعزيز العلاقات التاريخية بينهما والوصول المتبادل إلى الأسواق والفرص الاقتصادية والاستثمارية بما يرفع التجارة البنية غير النفطية إلى أكثر من 100 مليار دولار، في خمس سنوات.