الخميس 7 يوليو 2022 / 18:21

عبدالله بن زايد يلتقي الممثل الأعلى للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي

التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي نائب رئيس المفوضية الأوروبية، جوزيب بوريل.

وبحث الجانبان في اللقاء الذي عقد على هامش اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين G20 في جزيرة بالي بإندونيسيا، العلاقات الاستراتيجية بين الإمارات والاتحاد الأوروبي وسبل تعزيز آفاق التعاون المشترك في المجالات كافة.

واستعرض الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وجوزيب بوريل، التعاون والتنسيق المشترك في مواجهة التحديات العالمية الراهنة التي يشهدها العالم، إضافة إلى العوامل الجيوسياسية وتأثيرها على تحقيق الاستقرار والازدهار العالمي.

كما بحث الجانبان مجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر فيها.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن الإمارات بقيادة رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حريصة على العمل مع الاتحاد الأوروبي في كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك لتعزيز التعاون في مواجهة التحديات العالمية"

من جانبه، أكد جوزيب بوريل أن الإمارات والاتحاد الأوروبي ترتبطان بعلاقات وشراكة استراتيجية راسخة، معرباً عن تطلعاته لتعزيز هذه الشراكة إلى آفاق أرحب بما يسهم في تحقيق الاستقرار والازدهار العالمي.