الخميس 1 ديسمبر 2022
موقع 24 الإخباري

برشلونة يستغل مونديال 2022 من أجل ملعبه

أعلن نادي برشلونة الإسباني أنه قرر تسريع وتيرة أعمال إعادة تصميم ملعب سبوتيفاي كامب نو، مستفيداً من توقف الدوري الإسباني خلال فترة إقامة مونديال 2022 بقطر خلال شهري نوفمبر(تشرين الثاني) وديسمبر (كانون الأول) المقبلين.

وستتمثل الأعمال في هدم الحلقة الخارجية، والتراكم الذي يبرز من واجهة المرمى الجنوبي ونصف الحامل الثالث لنفس المرمى، حيث سيتم الهدم بواسطة النظام التقليدي، من خلال الوسائل الميكانيكية.

وستبدأ الأعمال السابقة لإعداد المنطقة في أول سبتمبر (أيلول) المقبل، مع تفكيك المعدات والمرافق، ومناطق الترميم، والمقاعد والمُلحقات، والسور والعوارض، وإزالة الشاشة الإلكترونية الخاصة بالمرمى الجنوبي.

وسيسمح هذا الإجراء بكسب الوقت في عمل مُعقّد بحجم كبير فيما يتعلق بالجزء الأكبر من الأعمال المخطط لها لموسم (2023-24)، عندما سيتعين على الفريق الأول لعب مبارياته على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي.

ويُعد السبب في اختيار بدء أعمال إعادة تصميم الملعب في الملعب الجنوبي، هو أن هذه المنطقة ستكون نقطة دخول لجميع الاتصالات السلكية واللاسلكية في الملعب المستقبلي، وستشهد أيضاً جميع الاتصالات التكنولوجية، مما سيسهل استمرارية الجزء الأكبر من أعمال الموسم المقبل.

وستشهد الأسابيع المقبلة طرح الأشغال التي ستبلغ تكلفتها القصوى 4.6 مليون يورو، ومن المقرر الانتهاء منها في 31 ديسمبر (كانون الأول) المقبل. 

مقطع الفيديو من وكالة إفي
T+ T T-