الخميس 1 ديسمبر 2022
موقع 24 الإخباري

مرسيدس للرياضات الالكترونية يحقق لقب دوري V10 R

انتزع فريق مرسيدس للرياضات الالكترونية لقب الموسم الثالث من دوري V10 R، بعد تغلبه على فريق تيم ريدلاين في مرحلة نهائيات البطولة العالمية التي استضافتها أبوظبي في ياس مول.

وحقق فريق مرسيدس لقب البطولة في أول مشاركة له ضمن منافساتها، وكان تأهله إلى مرحلة النهائيات قد جاء بعد مشاركته في مرحلة التصفيات الإضافية (وايلد كارد)، لينتقل بعدها إلى مرحلة النهائيات التي شاركت فيها أربعه فرق وتكونت من مواجهتي نصف نهائي يتأهل الفائز للمشاركة في سباقات مرحلة النهائي، وفاز فريق مرسيدس في نصف نهائي البطولة على فريق ياس هيت، صاحب الأرض، ليخوض سباقات النهائي بمواجهة فريق تيم ريدلاين، الذي يحظى بدعم ماكس فيرستابن، البطل المتوج بلقب بطولة العالم للسائقين.

وتقام فعاليات دوري V10 R بإنتاج من شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات، وجيفينيتي للرياضات الالكترونية، فيما أقيمت المرحلة النهائية من الموسم الثالث للبطولة في أبوظبي بالتعاون مع مجموعة ميرال، وأبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية، وشركة الاتحاد للطيران، وتعد أول حدث عالمي للرياضات الالكترونية تقام فعالياته ومنافساته بحضور جميع المتسابقين شخصيًا وبحضور جماهيري، منذ ظهور جائحة كوفيد في عام 2020.

وكانت المراحل التأهيلية لهذه البطولة العالمية لسباقات السيارات الالكترونية قد أقيمت على مدار خمسة أسابيع، وشهدت فعالياتها منافسة عالية الندية وحماسًا فائقًا، لتتأهل بعد ذلك فرق تيم ريدلاين، وR8G للرياضات الالكترونية ومرسيدس للرياضات الالكترونية، بالإضافة إلى فريق ياس هيت الذي يتخذ من أبوظبي مقرًا له، إلى المرحلة النهائية للمنافسة علة حصة الأسد من جوائز البطولة التي يبلغ مجموعها 100 ألف جنيه إسترليني.

وشهدت مرحلة نصف النهائي مواجهة بين فريقي تيم ريد لاين وR8G، تأهل منها تيم ريدلاين إلى النهائي، فيما تأهل فريق مرسيدس إلى النهائي بفوزه على فريق ياس هيت بعد منافسة عالية الندية.

وألغيت نتيجة السباق الأول في نصف النهائي بين فريقي مرسيدس وياس هيت بسبب مشاكل تقنية في المعدات، وجاءت حصيلة السباقات في ختام المواجهة بنتيجة 2-2 لكل من الفريقين، ليتأهل فريق مرسيدس إلى النهائي لتحقيقه نتيجة إفضل في إجمالي النتائج.

وانتقل بعد ذلك إلى السباقات النهائية بمواجهة فريق تيم ريدلاين، ليحقق فريق ياس هيت المركز الثالث في البطولة.

وهنأ سيف النعيمي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات، فريق مرسيدس لفوزه بالبطولة معبرًا عن سعادته بنجاح الحدث الباهر: "حقق الموسم الثالث من دوري V10 R نجاحًا كبيرًا وشهد منافسة عالية ومتابعة عالمية واسعة منذ مراحله الأولى. تزداد شعبية سباقات أجهزة المحاكاة يومًا بعد يوم وتشعد فعالياتها إقبالًا متزايدًا، كما أنها تلعب دورًا هامًا في تطوير قدرات السائقين على أرض الواقع".

وأضاف: "كانت استضافة النهائيات العالمية لهذه البطولة تجربة مشوقة وفريدة، وسعدنا بعودة الفعاليات الشخصية لبطولات الرياضات الالكترونية بعد توقفها عالميًا منذ ظهور الجائحة".

واختتم: "تابعنا على مدار البطولة، وتحديدًا في مرحلة النهائيات المقامة في أبوظبي، أداءً رائعًا ومشوقًا قدمته نخبة من أفضل سائقي أجهزة المحاكاة عالميًا، ونهنئ فريق مرسيدس لفوزه بلقب البطولة. يحقق دوري V10 R مستويات متطورة من المنافسة الندية عامًا بعد عام، ونشكر جميع من ساهم في نجاح الموسم الثالث من هذه البطولة العالمية ونتطلع قدمًا لما يقدمه الموسم الرابع".

وتعتمد فرق سباقات السيارات على سباقات أجهزة المحاكاة في تدريب وتطوير مهارات سائقيها وصقل مواهب السائقين الناشئين في أكاديميات القيادة التابعة لها. وتتيح أجهزة المحاكاة للسائقين إمكانية اختبار استراتيجيات مختلفة للقيادة والتدرب على مسار السباق لتطوير التكتيكات والاستراتيجيات استعدادًا ليوم السباق.
T+ T T-