الثلاثاء 29 نوفمبر 2022
موقع 24 الإخباري

نصائح أساسية لديكور شقتك بميزانية محدودة

تعبيرية
تعبيرية
هنالك الكثير من الامتيازات للعيش في شقة سكنية، مثل وجود حمامات السباحة والصالات الرياضية في المبنى أو المجمع السكني، لكن الديكور ليس واحداً من هذه الامتيازات، لأن ملاك الشقق عادة ما يحاولون تجهيزها بالأساسيات وبسعر رخيص.

ولهذا السبب، أورد موقع إم إس إن الإلكتروني مجموعة من النصائح لتحسين ديكورات الشقة بميزانية محدودة، على النحو التالي:

قم بترقية رأس الدش



واحدة من أسهل الطرق لجعل منزلك يتحلى بمزيد من الرفاهية هي الاستثمار في رأس دش عالي الجودة. يتم تجهيز معظم الشقق بأبسط الخيارات، وهناك العديد من رؤوس الدش الأفضل في السوق. إذا كان لديك دش كبير ففكر في رأس دش مطري للرفاهية المطلقة.

طلاء أحد الجدران بلون مميز



إذا كان صاحب المبنى الخاص بك يسمح للمستأجرين بالطلاء، فاحرص على طلاء أحد الجدران بلون مميز في غرفة الجلوس. سيضيف هذا لوناً رائعاً دون الحاجة إلى إعادة طلاء المكان بأكمله.

ورق حائط مؤقت



يتوفر ورق الحائط المؤقت في عدد لا يحصى من المطبوعات والأنماط. قد يكون تثبيته صعباً بعض الشيء، لكن المردود المرئي لورق الحائط المؤقت كبير.

سجاد نابض بالحياة



لا يمكن تغيير حالة الأرضيات في الشقة بسهولة، ولكن السجاد يوفر طريقة مناسبة للميزانية لجعل هذه الأسطح أكثر جمالية. يمكنك شراء السجاد من متاجر الأشياء المستعملة بأسعار رخيصة.

تبديل مقابض الخزانة والأدراج



يمكن أن تكون مقابض الخزائن والأدراج والتشطيبات الأخرى مبتذلة في الشقة، لكنها من بين أسهل عناصر التصميم التي يمكن تغييرها، وهي متوفرة بكثرة في الأسواق، ولا تحتاج سوى تغيير عدد قليل من البراغي.

تحويل الأماكن غير المتوقعة إلى أماكن تخزين



كن مبدعاً في استخدام الصناديق والسلال والمساحات غير التقليدية، مثل أسطح الخزانات أو الزوايا العشوائية غير المستخدمة. من الممكن أيضاً تحويل هذه الأماكن إلى مواقع مثيرة للاهتمام عبر عبوات مرتبة بشكل فني أو صناديق يمكن عبرها تخزين العناصر الضرورية مع إضافة جمالية بصرية لها.

استثمر في الفن الذي تحبه



أفضل طريقة لإضافة الإثارة إلى جدران الشقق هي عبر الكثير من اللوحات الملونة. يمكنك العثور على قطع فنية قديمة بأسعار معقولة في متاجر التوفير أو مراكز التسوق العتيقة.

النباتات المنزلية



تجلب النباتات المنزلية الحياة إلى الشقق الصغيرة حتى مع ظروف الإضاءة الضعيفة، مما يجعل أي غرفة تبدو أكثر بهجة. توفر المساحات التي تحتوي على الكثير من الضوء الكثير من الخيارات. إذا كنت مبتدئاً في مجال النباتات أو كنت تعيش في مكان به إضاءة طبيعية ضعيفة، يمكنك اختيار نباتات البوثو الذهبية ونباتات أخرى تزدهر بقليل من الاهتمام.

أضف الكثير من الرفوف



تتميز الأرفف العائمة العملية والجذابة والبسيطة، بسهولة التركيب وتعد مثالية لعرض القطع الزخرفية المفضلة لديك. استخدم الصناديق لإبقائها منظمة، أو قم ببساطة بوضع عناصر مثل النباتات والكتب القديمة.

أضف المرايا



في بعض الأحيان، عليك أن تحتال على عينيك لجعل المساحات الضيقة أكثر جاذبية. تقوم المرايا بعمل رائع من خلال عكس الضوء وجعل الغرف تبدو أكبر. يمكنك شراء المرايا المستعملة من متاجر التوفير والمتاجر العتيقة للمرايا.
T+ T T-