الجمعة 5 أغسطس 2022 / 12:15

جيمس فرانكو يؤدي دور الزعيم الكوبي في فيلم عن ابنته المتمردة

يؤدي الممثل الأمريكي جيمس فرانكو دور فيدل كاسترو في فيلم "ألينا دي كوبا" المستقل الذي يتمحور على "الإبنة المتمردة" للزعيم الكوبي الراحل، على ما أعلن منتج الفيلم.

وقال المنتج جون مارتينيز أوفيلان إن المخرج كان يريد إسناد الدور إلى ممثل "يشبه فيدل كاسترو جسدياً ويتمتع بجاذبية شخصية".

وأوضح مارتينيز أنه قرر في نهاية المطاف عرض الدور على جيمس فرانكو بعدما درس إمكان اختيار واحد من مجموعة ذوي أصول أمريكية لاتينية أو إيبيرية.

وستكون المشاركة في هذا الفيلم الثانية لفرانكو البالغ 44 عاماً منذ اتهامه بسلوك غير مناسب وبالتحرش الجنسي عام 2018.

وادعت أربع طالبات سابقات في مدرسة التمثيل التي أسسها جيمس فرانكو انه استغلّهنّ جنسياً خلال مشاهد عري.

وفي مقابلة أجريت مع فرانكو في ديسمبر (كانون الأول) الفائت، اعترف الممثل الذي رشح لجائزة الأوسكار عام 2011 عن فيلم "127 آورز" بأنه أقام علاقات جنسية مع بعض طالباته.

ويتولى ميغيل بارديم قريب الممثل الإسباني خافيير بارديم إخراج "ألينا دي كوبا". وأفاد مارتينيز أوفيلان بأن الفيلم سيصوّر في كولومبيا اعتباراً من 15 أغسطس (آب).

وتؤدي آنا فيلافينييه دور ألينا فرنانديز، وهي ابنة كاسترو وناتاليا ريفويلتا كلوز، التي أُسنِد دورها إلى الأرجنتينية ميا مايسترو.

وتعيش ألينا فرنانديز البالغة 66 عاماً في المنفى منذ تسعينات القرن العشرين، وتقيم في ميامي. وألّفت فرنانديز المعارضة للثورة الكوبية كتاباً عن سيرتها الذاتية بعنوان "ابنة كاسترو: مذكرات منفية عن كوبا".