السبت 13 أغسطس 2022
موقع 24 الإخباري

خمس حيل تجعل الناس يحبونك أثناء التحدث

تعبيرية
تعبيرية
كشفت مدربة التواصل ميشيل بودين، عن مجموعة من الحيل الأساسية لتحسين الجاذبية لدى الإنسان وجعله محبوباً أثناء تحدثه مع الآخرين.

فيما يلي أهم هذه الحيل التي أوردتها صحيفة ديلي ميل البريطانية:

كن جذاباً



بحسب ميشيل بودين، فإن الظهور بمظهر جذاب يعد أحد أهم العوامل التي تجذب الآخرين إليك. وتقول بودين إن الأشخاص الذين لا يتناسبون مع المعايير الجمالية السائدة في المجتمع لا يحصلون ببساطة على إعجاب الآخرين بنفس القدر الذي يحصل عليه أولئك الذين يتناسبون مع هذه المعايير.

كما نشرت عالمة النفس والباحثة في جامعة هارفارد، نانسي إل أتكون وزملاؤها دراسة عام 2011 وجدت أن المرأة الأنيقة التي تضع المكياج، يُنظر إليها على أنها أكثر جاذبية وجديرة بالثقة أكثر من النساء اللواتي لا يضعن المكياج.

ووفقاً لبودين، ليس عليك إنفاق الكثير من المال لتجعل نفسك جذاباً، ولكن عليك اتباع معايير معينة مثل تناسب طريقة تصفيف شعرك مع شكل وجهك، والحفاظ على النظافة والترتيب، وارتداء ملابس تناسب الجسم، والتخلص من الشعر الزائد في الأنف والأذنين، وارتداء حذاء نظيف وملابس نظيفة ومكوية.

ابتسم



الابتسام هو سلوك معروف يدل على الإيجابية في شخصيتك. ينظر الآخرون إلى الأشخاص الذين يبتسمون على أنهم واثقون وإيجابيون وجذابون. يبدو الأشخاص الذين يبتسمون أصغر سناً بسبب الطريقة التي يؤثر بها الابتسام على عضلات وجههم. كما يعد الابتسام مفيداً أيضاً لأنه يطلق الاندروفين والمواد الكيميائية الأخرى التي تساعد على الاسترخاء والراحة.

وجدت دراستة أجرتها الجمعية الأمريكية لطب الأسنان التجميلي أن الأشخاص يتذكرون الابتسامة أكثر من الكلام. وبحسب الخبراء، هنالك أكثر من 50 نوعاً من الابتسامات، لكن النوع الأكثر تأثيراً هو ابتسامة العين لأنها تُظهر تألقك ومدى سعادتك.

اضحك واستخدم الفكاهة للتفاوض



الضحك طريقة رائعة لبناء علاقة مع الناس لأن التواصل المرح يثير مشاعر جيدة واتصالاً عاطفياً إيجابياً. من المعروف أن حس الفكاهة هو أحد الأشياء الأولى التي يبحث عنها الناس في شريك الحياة، لأن الأشخاص الذين يمكنهم الضحك هم أكثر عفوية ومرونة في التعامل مع الآخرين، وهم محبوبون من قبل الجميع. كما يمكن ان تساعد الفكاهة على التفاوض بشكل أكثر فعالية، وحل النزاعات.

أظهر يديك أثناء الحديث



سواء كنت واقفاً أو جالساً، فإن إبقاء يديك مفتوحتين وواضحتين يشير إلى أنك مهتم بالمحادثة وتشارك فيها. يشير الابتعاد أو إخفاء يديك إما إلى عدم الاهتمام أو الخلاف.

يجب أيضاً ألا تفعل الكثير من الأشياء بيديك إذا كنت تهدف إلى أن تكون جديراً بالثقة. على سبيل المثال، لا تعقد ذراعيك، أو تضع يديك في جيبك، أو تشبك يديك خلف ظهرك، أو تلمس وجهك أو شعرك، أو تعبث بالخواتم أو الملابس، لأن حركات اليد المشتتة هذه تمنع الآخرين من الاستماع بشكل صحيح، وقد تجعلهم ينفرون منك.

استمع ولا تقاطع الآخرين
قد ينزعج الآخرون عندما لا تصغي إليهم بشكل جيد، أو تقاطعهم أثناء حديثهم، لأن ذلك يعني بأنك لا تقدر ما يقولونه، لذا حاول أن تفعل ما في وسعك للاستماع عندما يتحدث شخص ما، وعليك التأني قبل أن تضيف وجهة نظرك.
T+ T T-